اعلان

خبير بيئة: مبادرة نوفي من أهم مخرجات قمة مؤتمر المناخ

مؤتمر المناخ
مؤتمر المناخ

أوضح الدكتور علاء سرحان أستاذ اقتصاديات البيئة بجامعة عين شمس، أن أهم الاتفاقيات والمبادرات التي خرجت من قمة مؤتمر المناخ ولها أهمية لمصر هي مبادرة نوفي.

مبادرة نوفي

وخلال لقائه على قناة 'DMC'، اليوم الأحد، أكد سرحان أن مبادرة 'نوفي' تتضمن 3 ملفات هامة للغاية أولهم “أمن الطاقة وملف الأمن المائي والأمن الغذائي”، وتعني أن مصر جادة في توفير الطاقة والمياه والغذاء للأجيال القادمة وتوفير جودة حياة لهم لا تقل عن الجودة التي يتمتع بها الجيل الحالي.

وتابع أن المبادرة تؤمن الأساسيات للأجيال القادمة، بما تتضمنه توفر قدر مناسب للأمن والضمان الاجتماعي وجودة الحياة، مشيرا إلى أن مصر في مؤتمر المناخ وقبله بدأت في التحول لـ الاقتصاد الأخضر وهو اقتصاد له معالم وليس مجرد شعارات لكنه خطوات وبرنامج متكامل المعالم ما بين التحول إلى الطاقة الجديدة والمتجددة والتحول النمو الاقتصادي.

النمو الاقتصادي

وأشار إلى أن النمو الاقتصادي يصاحبه استهلاك طاقة وانبعاثات كربون، واستطاعت مصر في عملية انفصال بين زيادة الدخل وزيادة السلع والخدمات التي تنتج مع تقليل الانبعاثات الكربونية وغازات الاحتباس الحراري وذلك هو الأهم في الاقتصاد الأخطر.

الاقتصاد الأخضر

أضاف أن الاتجاه الحالي والعالمي هو الاقتصاد الأخضر لأن الكوكب علي حد تعبيره عدي مرحلة الشكوي فبدأ بالصراخ، واصفا قمة المناخ بأنها قمة الإنسانية والبشرية لأنها فعلا علامة مميزة وفارقه فينا يحدث في شرم الشيخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر