اعلان

وزير الصحة يُحذر: إصابة طفل بالفيروس المخلوي التنفسي قد يعدي فصل كامل بالمدرسة

وزير الصحة يبحث مع ممثلي جامعة «نورث وسترن» الأمريكية التعاون في رفع كفاءة المنظومة الطبية
وزير الصحة يبحث مع ممثلي جامعة «نورث وسترن» الأمريكية التعاون في رفع كفاءة المنظومة الطبية

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان إن الفيروس المخلوي التنفسي بسيط ويمكن علاجة بسهولة، محذرا: 'الفيروس سريع الانتشار ولا يمكن أن يمثل لنا جائحة كبيرة مثل كورونا، مشيرا إلى أنه يوجد تنسيق كبير مع وزارة التربية والتغليم للتعرف علي أسباب غياب الطلاب عن المدارس لتقصى ما اذا كان هناك إصابات بالفيروس المخلوي أو الكورونا وذلك لتقديم الدعم الطبي والعلاجى للاطفال سريعا وتابع نسبة الوفيات بالفيروس المخلوى بسيطة جدا.

وخلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمدينه ناصر للبحوث والعلاج أكد أن الفيروس المخلوي يتوفر له برتوكول علاجى نسبة الشفاء به عالية ولا يوجد خوف علي الأطفال.

الفيروس المخلوي التنفسي

وأكد عبدالغفار أنه مع ظهور الأعراض الخاصة بالفيروس المخلوي يجب عدم الذهاب للمدرسة منعا لعدوى باقي الطلاب، لافتا إلى أن إصابة طفل واحد قد تنقل العدوى للفصل بالكامل'.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد حذرت من تناول المضادات الحيوية، حالة الإصابة بهذا الفيروس، وأكدت أن لقاحي كورونا والأنفلونزا الأنسب لمن يصاب بـ هذا الفيروس الجديد، موضحة أنه لا توجد مشكلات حالة الحصول على اللقاحين.

الفيروس المخلوي التنفسي

الفيروس المخلوي

وكان الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، قال إن 2.1 مليون زيارة للعيادات الخارجية فى الولايات المتحدة بسبب الفيروس المخلوى، مضيفا أن الفيروس المخلوي التنفسي ليس بجديد.

أعراض الفيروس المخلوي التنفسي

وأضاف أن الرشح وارتفاع درجات الحرارة من أبرز أعراض الفيروس المخلوى التنفسى، وتستمر من أسبوع إلى أسبوعين ويتعافى المريض.

وتابع أنه يجب الذهاب للمستشفى حال استمرار درجة الحرارة فى الارتفاع لأكثر من 3 أيام، مضيفا أنه لا يجب الحصول على مضادات حيوية عند الإصابة بالفيروس المخلوى، مؤكدا أنه يجب زيادة المناعة من خلال التغذية الصحية لمواجهة الفيروس المخلوي التنفسي.

WhatsApp
Telegram