اعلان

خطر على الصحة والوزن الطبيعي.. طبيب تغذية يُحذر من عادات خاطئة في تربية الأطفال

تغذية الطفل
تغذية الطفل

قالت الدكتورة حنين سالم إخصائية التغذية العلاجية، إن التغذية ومكونات الطعام لها دور كبير في النمو العقلي والجسدي للطفل، لافتة إلى أن الطفل في مراحل نموه يحتاج إلى مكونات غذائية صحية.

النمو العقلي والجسدي للطفل

وخلال لقائها ببرنامج «صباح جديد»، الذي يعرض على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أكدت سالم أن الطفل إذا تناول كما محددا من الدهون الصحية التي تسهم في تكوين خلايا الدماغ، الأمر الذي سيؤثر إيجابيا على صحة الطفل الجسدية في المستقبل، موضحة أن المكونات الغذائية التي تقدم للطفل يوميا هي التي تدعم الخلايا الدماغية والأنسجة.

تغذية الطفل الصحية

وقالت إخصائية التغذية العلاجية، إن معظم الأهالي لا يهتمون بتغذية الطفل الصحية بشكل كبير، موضحة أن هناك العديد من الأطفال يتناولون أي نوع من أنواع الطعام وفي أي وقت، وبالتالي يسهم في زيادة وزن الطفل عن الوزن الطبيعي، بالإضافة إلى عدم حصوله على السعرات الحرارية المطلوبة لدعم جسده بالقوة والنمو السريع.

وعن أهمية تناول مأكولات تحتوي على القيمة الغذائية عالية للطفل، قالت إخصائية التغذية العلاجية، إنه لا بد أن يحتوي الطعام الذي يقدم للطفل على مصادر الفيتامينات والمعادن التي يحصل عليها في الوجبات الأساسية خلال اليوم، والتي تسهم في نمو الطفل بشكل صحيح.

كما أوضحت أنه من الضروري مراقبة وزن الطفل، خاصة مع تواجد الطفل على الإنترنت، والألعاب الإلكترونية، وبالتالي فإن قلة الحركة، والجلوس لفترة طويلة يسهم في زيادة الوزن بشكل كبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | التشكيل