اعلان

مصطفى الفقي: قطر نجحت في تنظيم كأس العالم.. ولا داعي لخطاب الكراهية

الدكتور مصطفى الفقي
الدكتور مصطفى الفقي

أعرب الدكتور مصطفى الفقي المحلل والخبير السياسي الكبير، عن إعجابه بالتنظيم الذي ظهرت به دولة قطر لفاعليات بطولة كأس العالم في نسختها الحالية 2022، مشيرا إلى أن التنظيم يمضي بنجاح إلى الآن.

تنظيم قطر لكأس العالم

وأضاف 'الفقي'؛ خلال لقائه مع برنامج 'يحدث في مصر'؛ المذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، أن تنظيم بطولة ككأس العالم يعد ذات أهمية كبيرة وقيمة عالية، مشيرا إلى أنها أنفقت مبالغ ضخمة على هذا التنظيم؛ إلا أنها قدمت وتقدم نسخة استثنائية من البطولة الأشهر والأقوى على مستوى العالم.

وأوضح المحلل والخبير السياسي، أنه لا يوجد أي تبرير لأية خطابات كراهية بين الشعوب العربية تحت أي ظرف من الظروف، مشيرا إلى أن هناك ما يسمى بالدبلوماسية الرياضية.

فرنسا تفوز على أستراليا

وفي سياق متصل، نجح منتخب فرنسا، من تحقيق فوزًا عريضًا على حساب نظيره الأسترالي بنتيجة 4-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب 'الجنوب' بمدينة الوكرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 بقطر.

فرنسا تحقق أول انتصاراتها بكأس العالم على حساب أستراليا برباعية

وتقدم جودوين للمنتخب الأسترالي في الدقيقة الـ 9 من عمر الشوط الأول، بعد هجمة منظمة للفريق، انتهت بعرضية من الجهة اليمنى، وضعها مهاجم أستراليا في شباك لوريس حارس فرنسا.

وحاصر منتخب فرنسا نظيره الأسترالي عقب الهدف مباشرًة، بحثًا عن تسجيل التعادل، وحاول دفاع الأخير الصمود أمام إعصار هجمات الديوك، حتى نجح رابيو في خطف الهدف الأول لـ فرنسا.

وجاء هدف التعادل الفرنسي في الدقيقة الـ 27 من عمر المباراة، عقب عرضية من الناحية اليسرى عبر الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز، حولها أدريان رابيو بنجاح في شباك أستراليا.

ولم ينتظر المنتخب الفرنسي كثيرًا، حتى سجل الهدف الثاني في شباك أستراليا، وبالتحديد في الدقيقة الـ 32 من عمر المباراة، عبر مهاجمه أولفييه جيرو، ليعلن انتهاء الشوط الأول بتقدم الديوك بهدفين لهدف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً