اعلان

أسامة ربيع: قناة السويس ساهمت في خفض نسبة الانبعاثات الكربونية (فيديو)

أهل مصر
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن قناة السويس الجديدة نقلت الدولة المصرية نقلة أخرى بفضل رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي لولاها كانت قناة السويس حققت تصنيف أقل، وكان سيكون هناك عائق أمام السفن الكبرى للمرور بسبب غطس القناة، متابعا أنه يوم 7 نوفمبر مرت 94 سفينة بحمولة 5 ملايين طن.

زيادة الإيرادات

وخلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أكد ربيع أنه من المقرر على نهاية العام الجاري أن تحقق السفينة إيرادات تصل لـ 7 مليارات و800 مليون دولار بزيادة تصل لـ 24 % في الإيرادات عن العام الماضي.

وأوضح ربيع أن عدد السفن التي عبرت قناة السويس هذا العام وصلت لـ 23 ألف سفينة، ولولا قناة السويس الجديدة لما عبر هذا العدد من السفن، مسترسلا: "وفرنا 50 مليون طن من الانبعاثات الكربونية بفضل قناة السويس الجديدة وقللت 10 ملايين طن وقود في عام واحد".

واختتم ربيع: "قناة السويس تساهم في نظافة البيئة، والحد من التلوث، مشيرا إلى أن الهيئة أعلنت أن قناة السويس خضراء في عام 2030".

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تنفي رفع سعر رغيف الخبز المدعم بداية من يوليو القادم