اعلان

بـ 12.3 مليار جنيه.. تفاصيل تنفيذ المشروعات التنموية في محافظات مصر (فيديو)

خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية
خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية

كشف الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، تفاصيل تنفيذ مشروعات تنموية بـ 12.3 مليار جنيه ضمن الخطة الاستثمارية في المحافظات.

الخطط التنموية

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر' والمذاع على 'القناة الأولى'، قال قاسم إن تنفيذ هذه الخطط التنموية، تأتي ضمن دور الدولة في توفير اعتمادات للارتقاء وتسهيل حياة الأهالي بالمحافظات، موضحا أن وزير التنمية المحلية أعلن أن إجمالي التكلفة للمشروعات التي تنفذ من بداية السنة المالية الحالية 12.3 مليار جنيه.

مشروعات تطوير البنية التحتية

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، أن المشروعات تتضمن البنية التحتية ونسبة التنفيذ وصلت لـ 48% في مجالات مد وتدعيم شبكات الكهرباء، ورصف الطرق، وتحسين البيئة، وكافة الأمور الخاصة بالوحدات المحلية.

وعن مشروعات البنية التحتية في المحافظات، قال مساعد وزير التنمية المحلية، إن مشروعات البنية التحتية بالمحافظات نسبة تنفيذها يتراوح ما بين 35% وحتى 94% من المشروعات، موضحا أن وزير التنمية المحلية وجه على سرعة العمل على إزالة كافة العوائق التي تعطل المشروعات، لهدف توفير حياة أفضل للمواطنين.

كما أكد أن الخطة الاستثمارية وفرت 8.4 مليار جنيه في السنة المالية الحالية لصعيد مصر، و 7.7 مليار جنيه للقاهرة الكبرى، لافتاً إلى أنها راعت عدالة التوزيع بين أقاليم الدولة المصرية، لسد الفجوات التنموية، وشعور المواطن بالمشروعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً