اعلان
اعلان

مجلس الوزراء: "مش هنسيب أي شِبر في مصر من غير قافلة طبية" (فيديو)

قافلة طبية.. أرشيفية
قافلة طبية.. أرشيفية

قال محمد شعبان عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بـ مجلس الوزراء، إن اللجنة بدأت في إنشاء وإعداد وتنفيذ العديد من القوافل الطبية في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية.

17 عيادة تخصصية وفريق جراحي

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يامصر' المُذاع عبر فضائية 'الأولى المصرية'، أكد شعبان أن القوافل الطبية الخاصة باللجنة تختلف عن القوافل الأخرى التي تقدمها قطاعات الصحة المختلفة، فـ القوافل تضم 17 عيادة تخصصية وفريق جراحي، في نفس توقيت القوافل، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات اليوم الواحد.

وأكمل: 'القوافل لا يقتصر دورها على الكشف والفحص، ولكنهم يحصلون على قاعدة بيانات المرضى لمتابعة الحالات والتنسيق بينهم، منوها لدينا فريق تدخل سريع مختص بالتواصل مع الحالات التي تحتاج إلى التحول إلى مستشفيات كبرى'.

ولفت إلى أن اللجنة تتولى التنسيق بين المريض والمستشفيات، متابعا:' في حالة حاجة مريض في محافظة بعيدة إلى خدمات صحية في القاهرة، تعمل اللجنة على توفير كافة الخدمات والإقامة للمرضى على الفور'.

وأشار شعبان إلى أن محافظ قنا نجح في توفير وسائل مواصلات لنقل المرضى من المحافظة وحتى القاهرة، مختتما: 'مش هنسيب أي شبر في مصر من غير قافلة طبية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد استعجال البرلمان.. الحكومة: صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء خلال أيام