اعلان

أحمد موسى: الرئيس السيسي أحدث قفزة عسكرية عملاقة تستحقها القوات المسلحة (فيديو)

صناعات عسكرية
صناعات عسكرية

كشف الإعلامي أحمد موسى، اهتمام الرئيس السيسي بتوطين الصناعات العسكرية في مصر، والاستفادة من خبرات الدول المتقدمة في هذا المجال، مشيرا إلى أن الرئيس أحدث قفزة عسكرية على أعلى مستوى تستحقها القوات المسلحة.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن اهتمام مصر بالتصنيع العسكري يفوق الخيال وهذا أمر إيجابي، حيث إن القائد الأعلى للقوات المسلحة وضع خطة عملاقة للتصنيع العسكري.

وقال أن مصر تصنع الدبابة أم 1 أيه 1، حاليا بنسبة 90 % -تصنيع وليس تجميع-، وهذا لا يحدث خارج الولايات المتحدة الأمريكية ولكنه يحدث في مصر.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أنه سيتم تصنيع الفرقاطة الألمانية «العزيز» في مصر، والتي تعد أحدث الفرقاطات الألمانية، موضحا أن مصر أنتجت المدرعة سينا 200 صناعة محلية 100 %.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر تصدر صناعات عسكرية متقدمة، يتم إنتاجها في 11 مصنعا في الهيئة العربية للتصنيع، و16 مصنعا في وزارة الإنتاج الحربي.

وأردف موسى، أن ما يقوله ليس أسرارا عسكرية ولكنه فخر للمصريين، موضحا أنه لا يوجد كثيرون يتحدثون في هذا الكلام، لأن الناس تقلق، ولكنه يكون سعيدا وفخورا وغير قلق من الحديث عن التصنيع العسكري.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أن اهتمام مصر بالتصنيع العسكري يزعج دول كثيرة، لافتا إلى أن هناك صحوة للعملاق المصري في مجال التصنيع العسكري.

واستطرد أنه لا توجد دولة في العالم -بما فيها أمريكا- تنتج صناعات عسكرية بمفردها دون التعاون مع دول أخرى، ولذا مصر تتعاون مع كل الشركات العالمية في مجال التصنيع العسكري

وكشف موسى تفاصيل تصنيع المدفع الكوري «كيه 9» في مصر، حيث إنه مدفع عملاق تعاقدت القاهرة مع سول لنقل تكنولوجيا تصنيعه في مصر.

وأكد أحمد موسى، أن مصر أنتجت طائرة درون «نووت» بدون طيار صناعة مصرية 100 %، بأيادي مصرية، لافتا إلى أنها تطير لمدة 14 ساعة، وبها أجهزة رادار وتتبع الطائرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً