اعلان

«الغرف التجارية»: استمرار ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة.. والحل في فتح الاستيراد

سعر الذهب
سعر الذهب

علق هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام لـ الغرف التجارية، على ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي.

ارتفاع أسعار الذهب

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'من مصر'، المذاع عبر فضائية 'سي بي سي'، ربط ميلاد بين ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية وزيادته عالميا؛ نتيجة لإعلان بيانات معدلات التضخم والبطالة في الولايات المتحدة التي سببت قفزة كبيرة في أسعار الذهب بالبورصة العالمية؛ ليصل سعر الأوقية إلى 1800 دولار، بزيادة 200 دولار عن الشهر الماضي.

ضغوطات السوق المحلي

وأكد أن السوق المحلي يشهد عدة ضغوطات وعوامل أخرى، تتمثل في الطلب المتزايد بطريقة غير طبيعية، وهو أمر لم يعتده السوق من قبل على حد قوله، مرجعا ذلك إلى زيادة الوعي الادخاري؛ من أجل الحفاظ على قيمة المال في الذهب باعتباره الملاذ الآمن.

وأشار إلى تكالب الشركات على شراء كميات كبرى من الذهب الخام، منوها إلى شرائه من قبل البعض بغرض التصدير للخارج؛ للحصول على العملة الصعبة وإعادة تدويرها في عمليات استيراد سلع أخرى، مؤكدا أنها أحد الشواهد المستجدة على سوق الذهب.

ونوه بتسبب عمليات الضغط على الشراء؛ في انخفاض المعروض وأحداث زيادات سعرية متتالية يوميا، مشيرا إلى أن نسبة الإقبال على شراء الذهب بغرض الزواج تكاد تكون ضعيفة.

وتوقع 'ميلاد' استمرار ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة، مؤكدا أن الحل؛ يكمن في فتح الاستيراد أمام شراء خام الذهب من الدول الإفريقية، أو من خلال تبادل السلع من أجل وضع حد للطلب المتزايد خاصة في ظل انخفاض المعروض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً