اعلان

عضو التحالف الوطني: قافلة «ستر وعافية» قدمت الخدمة لـ 25 ألف مستفيد

أحمد مرسي: نقطة انطلاق قافلة «ستر وعافية» كانت من محافظة سوهاج في أكتوبر الماضي

قافلة ستر وعافية التابعة للتحالف الوطني
قافلة ستر وعافية التابعة للتحالف الوطني

قال أحمد مرسى، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي كان بداية توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني بهدف تقديم الدعم الشامل الصحي وغيره لكل أهالينا بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح «مرسي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، تقديم الإعلامية منة فاروق، المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، اليوم الإثنين، أنه تم جمع كل تلك المؤسسات في قافلة شاملة متكاملة متنوعة بكل الخدمات التي يحتاجها المواطنين وهي «ستر وعافية».

وأضاف أنه قررنا جعل قافلة «ستر وعافية» نقطة الإنطلاق الخاصة بنا من 19 أكتوبر بمحافظة سوهاج، ومن ثم اتجهنا إلى محافظات القليوبية والجيزة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية، لافتًا إلى أن تلك القافلة عادت من محافظة قنا أمس الأحد بعد أن استمرت في تقديم خدماتها على مدار يومين.

مؤسسات هامة شاركت في قافلة ستر وعافية

وأكد، أنه هناك مجموعة متميزة من مؤسسات المجتمع المدني شاركت في قافلة «ستر وعافية» مثل مؤسسات صناع الحياة وصناع الخير وبنك الطعام المصري ومصطفى محمود ومؤسسة أبوالعينين وبهية والأورمان والجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، مؤسسة العربي ومصر الخير، حيث استهدفنا 25 ألف مستفيد.

وأشار إلى أن التحالف نفذ قافلة طبية شاملة التخصصات رمد، نساء، جلدية، عظام، باطنة، اسنان، أطفال، أنف وأذن وحنجرة،وتركيب أجهزة تعويضية، موضحًا أنه يتم اختيار التخصصات المناسبة والمطلوبة حسب كل محافظة وفقًا للتهيئة المجتمعية التي تنفذها مؤسسات المجتمع المدني الشريكة في القافلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً