اعلان

عضو مجلس الأمناء يعلن موعد بدء الحوار الوطني (فيديو)

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أكدت الإعلامية لبنى عسل، أن مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش ضوابط ومعايير اختيار الشخصيات المشاركة في الجلسات النقاشية للجان الفرعية.

وخلال تقديمها برنامج 'الحياة اليوم'، المذاع على قناة 'الحياة'، أوضحت عسل أن سيتم اختيار المتحدثين و الخبراء، وأن ما يتم حاليًا بالحوار الوطنى و جلساته مهم للغاية.

ومن جانبه، قال النائب طلعت عبد القوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن هناك خريطة يتم السير عليها، وتم تحديد الموضوعات و المحاور التى سيتم النقاش فيها، وبالفعل تم مناقشة موضوعات كثيرة تهم المواطنين.

موعد بدء الحوار الوطني

وأوضح أن جلسات الحوار الوطنى ستنطلق قريبًا جدًا، و مقدمى الاقتراحات سيكون لهم أولوية للحضور، وأن الحور سيتم شخصيات من جميع التخصصات و التي لديها خبرات.

وتابع أنه لا يوجد إقصاء لأحد للمشاركة في الحوار الوطني، وإنما يتم من خلاله دعوة جميع أطياف المجتمع المصري وفق ضوابط محددة، أنه لا يمكن أن يحضر 104 ملايين مواطن مصري الحوار الوطني، لأننا نعمل بشكل مؤسسي.

وأشار إلى أنه على سبيل المثال كل مَن قدّم مقترحًا سواء مشروع قانون أو مقترحًا برؤية معينة يحضر لعرض مقترحه، بجانب حضور ممثلين من المؤسسات المختلفة والأحزاب السياسية والحركة المدنية والنقابات والجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من عناصر الخبرة في الحوار الوطني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض