اعلان

مجلس الوزراء: جميع السلع متوفرة بالأسواق.. وارتفاع الأسعار أمر طبيعي (فيديو)

أهل مصر
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الشغل الشاغل للمواطن هو ارتفاع الأسعار، موضحًا أن الدولة الدول المتقدم تنتهج سياسة تحميل المواطن عبء أي زيادة تحدث في الأسعار، ونحن نحاول أن نتحمل عن المواطن قدر الإمكان وندعم الفئات الأولى بالرعاية من خلال توسعة مظلة تكافل وكرامة وزيادة المرتبات ودعم التمويني لبعض الفئات، مع العمل على توفير السلع في كل مكان.

زيادة أسعار السلع أمر طبيعي

وخلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، شدد على أن زيادة الأسعار أمر طبيعي نتيجة زيادة أسعار المدخلات، ولكن الأهم أن تحدث بطريقة عادلة، موضحًا أن الدولة تتدخل حال وجود أي زيادات غير مبررة ولكن بعقلانية، مشددًا على أن التدخل دون حساب وفرض عقوبات قد يؤدي لاختفاء السلع.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن جميع السلع الاساسية متوافرة بالأسواق، وعند الشكوى من نقص أي سلعة تتدخل الدولة لتوفيرها، وهذا متوقع أن يتكرر في ظل استمرار الأزمة العالمية، منوهًا بأن هناك شكاوى متكررة من اختفاء السلع بالعديد من الدول المتقدمة.

ونوه، بأنه تم عقد اجتماع أمس مع صناع الأعلاف لصناعة الدواجن لمتابعة الموقف، وهذا يحدث بصورة يومية؛ لضمان توافر السلع واستمرار واستدامة هذا الموضوع.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً