اعلان

رئيس الوزراء: الدولة المصرية تحتاج وقفة حقيقية من المواطنين تجاه الزيادة السكانية

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن الدولة مستمرة في مشروع تبطين الترع، حيث من المقرر إداج حي الجناين بمحافظة السويس ضمن مبادرة حياة كريمة وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد 'مدبولي'، في  تصريحاته بالمؤتمر الصحفي، الذي أذيع على فضائية 'اكسترا نيوز'، على هامش زيارته لمحافظة السويس، اليوم السبت، أنه هناك متابعة كبيرة لمنظومة تنظيم الأسرة المصرية، والدولة تعمل حاليا على استراتيجية تنمية الأسرة المصرية، مشيرًا أنه من حق كل أسرة مصرية أن يكون أولادها بصحة جيدة .

وأوضح أن الدولة  تحتاج لوقفة حقيقة من مواطنيها لمشكلة الزيادة السكانية، والتخطيط يتضمن تحديد عدد أفراد الأسرة، مؤكدًا أن كل المشروعات التي تنفذها الدولة تستهدف تحقيق رضا المواطن، وتوفير الخدمات الرئيسية له.

وأشار  إلى أن الدولة حريصة على الاستثمار في منظومة الرعاية الصحية على مستوى الجمهورية، حيث تعمل الدولة على ديمومة منظومة التأمين الصحي الشامل من خلال توفير موارد مالية.

وعن تطبيق استراتيجية تطوير الأسرة المصرية، عقب رئيس الوزراء قائلًا: 'الدولة المصرية محتاجة وقفة حقيقية من مواطنيها تجاه الزيادة السكانية، حتى نشعر بثمار حركة التنمية، علينا تخفيض الزيادة السكانية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً