اعلان

البيئة: يمكن معالجة المخلفات وتحويلها إلى طاقة كهربائية

رفع القمامة والمخلفات
رفع القمامة والمخلفات

قال الدكتور طارق العربي رئيس جهاز إدارة المخلفات بوزارة البيئة، إنه صدر قانون لتنظيم إدارة المخلفات، ويجب علينا  إدارة جميع أنواع المخلفات، حيث هناك مخلفات خطرة وأخرى غير خطرة.

وأضاف 'العربي'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أنه خلال شهرين على الأكثر سيكون هناك خريطة استثمارية لمصر كلها من أجل رصد عدد الفرص المتاحة في هذا الخصوص.

وأكد أن المخلفات غير الخطرة مثل المخلفات البلدية الصلبة الناتجة من الأفراد والمخلفات الزراعية ومخلفات هدم وبناء ومخلفات صناعية، وهناك مخلفات خطرة مثل الطبية والإلكترونية والبترولية والكيماوية ويتم إدارة المواد الخطرة والمنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام.

وأوضح أن الإدارة المتكاملة للمخلفات هي العمليات التي يتم تنفيذها على المخلفات بداية من الجمع والنقل والتدوير والتخزين والتخلص النهائي الآمن، لكن المراحل التي يتم إدارتها هي التي توجد فيها الفرص الاستثمارية، لأن بعض المراحل ليس لها قيمة إيجابية، إذ أن بعض المراحل لها قيمة سلبية مثل جمع المخلفات ونظافة الشوارع، وهناك مرحال لها قيمة إيجابية مثل تدوير المخلفات.

وأشار إلى أنه هناك طريقة لمعالجة المخلفات وهي تحويل المخلفات لطاقة كهربائية، وبالنسبة لملف تحويل المخلفات لطاقة، فإن لدينا 16 فرصة استثمارية وفرص استثمارية في تحويل المخلفات إلى هيدروجين أخضر أو أمونيا خضراء عن طريق عمليات كيميائية وتحويلية ينتج منها الهيدروجين ويستخدم كوقود، ولدعم هذه المنظومة يجب إقرار حوافز للمستثمرين لجذبهم، وتم إقرار هذه الحوافز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة