الأرصاد: الشتاء لم يبدأ وهناك فرص لسقوط الأمطار هذا الأسبوع

   الأرصاد تحذر من حالة الطقس
الأرصاد تحذر من حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الجارية.

وقالت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الإثنين، إننا مازلنا نعيش في أجواء فصل الخريف، وبداية الشتاء الرسمية في 21 ديسمبر، مشيرة إلى أن فترات النهار تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، مع ارتفاع خفيف في درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية درجة أو درجتين.

وأضافت أن الطقس يتأثر بكتل هوائية جنوبية خلال فترات النهار تؤدي إلى الإحساس بارتفاع درجات الحرارة مع زيادة فترات سطوع الشمس لذلك نشعر بالدفء على أغلب المناطق الشمالية، ومع دخول فترات الليل يحدث انخفاض ملحوظ، لتصل درجات الحرارة الصغرى ليلًا إلى 13 درجة.

وأوضحت أنه وجود شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، تؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الرؤية، مشيرة إلى أنه هناك فرص لسقوط الأمطار خفيفة خلال الأسبوع الجاري تنحصر على بعض المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، قد تتقدم لبعض المناطق على الوجه البحري، دون التأثير على الأنشطة اليومية.

ونصحت غانم بارتداء ملابس شتوية في فترات الصباح الباكر والليل، مع اصطحاب الجاكيت، محذرة من تغيير نوعية الملابس تجنبا للإصابة بنزلات البرد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً