اعلان

متحدث الصحة: نستهدف تطعيم 16 مليون طفل ضد شلل الأطفال مجانًا

 حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بأن الاهتمام بالتعامل مع جائحة كورونا لا ينبغي أن يقلل من اهتمام الدولة ببقية الأمراض والبرامج الصحية والمبادرات الرئاسية.

وأضاف 'عبدالغفار'، في لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الإثنين، أن الاهتمام بالصحة العامة والمبادرات الرئاسية لم تتوقف، وسارت جنبًا إلى جنب التعامل مع جائحة كورونا، ومصر خالية من الإصابة بمرض شلل الأطفال، ولكي نحافظ على هذا السجل والصحة العامة تطلق وزارة الصحة هذه الحملات القومية وسوف تستمر لمدة 4 أيام.

وأوضح أن المستهدف من التطعيم بالمجان حوالي 16 مليون طفل، حيث تتحمل الدولة المصرية التكلفة، ويكون التحرك من خلال مراكز اللقاحات الثابتة مثل وحدات طب الأسرة أو المراكز الصحية ومكاتب الصحة أو من خلال فرق طبية.

وأكد، أن نجاح الدولة المصرية في ظل الظروف العالمية على مستوى إتاحة اللقاحات أمر جيد، حيث نتحرك بنفس الأداء الذي كنا نتحرك به قبل الظروف العالمية وأزمة كورونا والأحداث الجارية على مستوى العالم، وهو ما يؤكد أن الدولة المصرية تعمل وفق توجيه واضح من الرئيس عبدالفتاح السيسي للحفاظ على صحة المواطن، لأنها على رأس الأولويات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج