منسق «حياة كريمة»: إقامة مشروعات البنية التحتية في 28 قرية بمركز الفرافرة

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

قالت الدكتورة غادة الخديوي، منسق حياة كريمة بمحافظة الوادي الجديد، إن مشروعات البنية التحيتة من أكثر المكتسبات التي تم تحقيقها من مبادرة حياة كريمة بالوادي الجديد.

وأكدت 'الخديوي'، في مداخلة هاتفية لفضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإثنين، أن مركز الفرافرة كان الأكثر فقرًا من الناحية الإنسانية ومشروعات البنية التحتية، لافتة إلى أن مبادرة حياة كريمة أقامت مشروعات البنية التحتية في 9 قطاعات لـ 28 قرية بالمركز، وكان أبرز تلك القطاعات الطرق، الكهرباء، المحليات، الصحة، الشباب والرياضة، الصرف الصحي والمياه، الزراعة.

وأضافت أن المشروعات المقامة لمست كل فرد في مركز الفرافرة، موضحة أن أهالي مركز الفرافرة كانوا يسافرون مدة تصل إلى 5 ساعات لأقرب مركز لهم وهو الداخلة لتلقي خدمة معينة أو القيام ببعض الإجراءات الحكومية، أو السفر لمركز الخارجة الذي يستغرق حوالي 10 ساعات.

وأوضحت أن الدولة المصرية استطاعت الوصول لكل مواطن مهما كان بعده الجغرافي بهدف تعويض النقص عنده ومده بالخدمات اللازمة له، مشيرة إلى أن كل مشروعات حياة كريمة تتم من خلال حوارات مجتمعية مع الأهالي وإجراء مناقشات مع كبار القرى والمسؤولين والجهات التنفيذية.

وأشارت منسق حياة كريمة بمحافظة الوادي الجديد، إلى أن ردود الفعل لدى المواطنين كانت إيجابية بمرور الوقت خاصة مع زيادة معدلات الإنجاز والتطور، مؤكدة أنه كلما زاد معدل الإنجاز ارتفعت نسب المشاركة والمساندة للمشروع، فضلًا عن زيادة مساهمتهم في المقترحات والتوصيات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً