اعلان

"الاتحاد الأوروبي: نتضامن مع أوكرانيا حتى وإن كانت هناك صعوبات في توفير الطاقة

الاتحاد الاوروبي
الاتحاد الاوروبي

قال لويس ميجيل بوينو المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن أوكرانيا دولة ذات سيادة مستقلة وهي مجاورة لـ4 دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي، كما أنها جزء لا يتجزأ من العائلة الأوروبية، ولديها اتفاقيات في جميع المجالات والقطاع مع المفوضية الأوروبية.

وأضاف 'بوينو'، خلال تصريحات عبر تطبيق 'سكايب'، على قناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الإثنين، أن الحرب الروسية على أوكرانيا تعتبر انتهاك صارخ للقانون الدولي والمبادئ الأوروبية من خلال المفاوضات مع روسيا في السنوات السابقة.

وأكد أننا نستهدف الحفاظ على السلام والأمن في أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية، ونعتبر هذه الحالة استثنائية، لافتًا إلى أنه لأول مرة في تاريخ الاتحاد الأوروبي نقدم دعمًا كبيرًا لأوكرانيا، حيث أنه بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة فإن أوكرانيا لديها الحق عن نفسها أمام هذا العدوان غير المبرر من دولة أخرى.

وأوضح أن التضامن الأوروبي مع أوكرانيا موجود حتى وإن كانت هناك صعوبات في مجال الطاقة وقطاعات أخرى، وهناك إجماع كبير حول هذا التضامن، وبخاصة أن الشعب الأوكراني يعاني من هذا العدوان بشكل مباشر، كما أن أوروبا تعاني من العدوان الروسي على أوكرانيا اقتصاديا وإنسانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول الأول للنصر