اعلان

لن نعتمد النفط الروسي.. الاتحاد الأوروبي: وقعنا اتفاقيات مع مصر لحل مشكلة الطاقة

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

قال لويس ميجيل بوينو المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن التضخم في أوروبا وصل إلى 20% مقابل 12% في روسيا.

 وأضاف 'بوينو'، خلال تصريحات عبر تطبيق 'سكايب'، على قناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الإثنين، أن ارتفاع الأسعار مشكلة عالمية وليس أوروبية فقط، كما أن الشرق الأوسط يعاني منها، مشيرًا إلى أن أوروبا ستعتمد المزيد من الإجراءات التحفيزية للشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال الطاقة، وسيكون هناك إجراءات غير مسبوقة على هذا المستوى.

وأوضح أن المشكلة تتعلق بالسنة المقبلة، وهناك تغيرات عميقة في القطاعات الصناعية الأوروبية وهناك اتفاقيات أبرمت في الشهور الماضية بما في ذلك مصر وذلك لتنويع مصادر الطاقة وتعزيز أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي والمنطقة كذلك.

وأكد أنه لا يمكن الاعتماد على النفط الروسي في ظل العدوان الذي قامت به على أوكرانيا وهي دولة مجاورة ذات سيادة مستقلة، ولا يمكننا الاعتماد على موردي طاقة غير موثوق بهم.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ قرارًا بالإجماع حول التخلص بالكامل من هذا الاعتماد في مصادر الطاقة على روسيا، وعلينا أن نبذل جهودا أكبر لتنويع الطاقة والاستثمار في الطاقة المتجددة، مثلما شهدنا في شرم الشيخ مؤخرًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة