اعلان

متى تنتهي حالة الاستقرار في الطقس؟.. الأرصاد الجوية تجيب

شبورة مائية.. حالة الطقس في البحيرة
شبورة مائية.. حالة الطقس في البحيرة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد مستمرة في الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم الإثنين المقبل، حيث ندخل فصل الشتاء يوم 21 ديسمبر القادم.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة 'الأولى والفضائية المصرية'، اليوم السبت، أن البلاد تتأثر بوجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، مشيرة إلى أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح بين 24 و25 درجة مئوية.

وأوضحت أنه بسبب ارتفاع درجات الحرارة نشعر بالدفء في فترات الظهيرة والأجواء المعتدلة تمامًا على أغلب المناطق الشمالية، مثل السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، و أجواء مائلة للحرارة على شمال الصعيد وحارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء في فترة الظهيرة.

حالة الطقس اليوم

وأشارت إلى أنه في فترات الصباح الباكر ومع غياب أشعة الشمس نشعر بانخفاض درجات الحرارة، ومع دخول فترات الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، والفارق بين فترتي النهار والليل يصل إلى 12 درجة مئوية، وأجواء مائلة على أغلب الأنحاء خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وأكدت أنه مع وجود مرتفع جوي لطبقات الجو العليا وتوفر عوامل الرطوبة نجد شبورة مائية كثيفة تتكون على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية خاصة من الساعة الثالثة فجرًا حتى سطوع أشعة الشمس.

وتابعت: 'بعد يوم الاثنين سوف نتأثر بوجود امتدد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وعلى سطح البحر المتوسط ودرجات الحرارة سوف تنخفض ونشعر بالأجواء الشتوية مع بداية فصل الشتاء الأربعاء القادم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)