اعلان

رئيس العاصمة الإدارية يكشف عن الجهة التي تقوم بتمويل وبناء المدينة الترفيهية

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة

كشف المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، تفاصيل المدينة الترفيهية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومصدر تمويلها.

وقال 'عباس'، هاتفية ببرنامج 'في المساء مع قصواء'، المذاع على قناة 'cbc'، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، إن فكرة المدينة الترفيهية تخص أحد المطورين الذي يعمل بالعاصمة الإدارية وأطلق مشروعه الذي يعد مشروع تجاري ترفيهي.

وأضاف أن المشروع الترفيهي يخص مطور بالقطاع الخاص، ومثله مثل أي مشروع سكني أو تجاري إذ أن بعض المطورين يدخلوا في شراكات أو يشترون أرض لإقامة مشروعاتهم.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة أصبحت واقع وبها إنجازات كبيرة، والحكومة ستنتقل قريبا للغاية خلال أيام، تحديدًا في مطلع الشهر المقبل سيبدأ الانتقال تدريجيا، وهذا في حد ذاته بأن العاصمة مشروع ناجح للغاية.

ولفت أن أي مشروع تشارك أو تدرس الشركة في المشاركة به تستعين بمكاتب متخصصة في إجراء الدراسات والاستعانة بالخبراء لاستطلاع رأيها ثم تتخذ القرار، إذ يوجد مشروعات بعد إجراء الدراسات عليها نجد بأنها ليست لها عائد أو جدوى وبالتالي لا نشارك بها.

وأكد أن الشركة منفتحة على كل أنواع الاستثمار، فالعاصمة الإدارية الجديدة تعد مدينة لأجيال قادمة، والحكومة تشارك في المشروعات التي تحقق عوائد استثمارية، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى الجارية حاليًا تمثل 15% من المساحة الكلية، وبالتالي كل الأنشطة مطلوبة في العاصمة سواء التعليمية أو الصحية أو الترفيهية.

وأشار إلى أن الوحدات السكنية للعاملين في الدولة ستكون في حدائق العاصمة تتبع وزارة الإسكان ومجلس الوزراء، وبدأت القرعة بالفعل وتحديد الأسماء، وجاري حاليا إجراءات الاستلام والإجراءات البنكية فالوحدات جاهزة و'متشطبة'.

ولفت أن البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة يعد علامة من علامات مصر الحديثة، إذا يعد أعلى برج في أفريقيا بطول 385 متر بواقع 78 دور، وجرى الانتهاء من بناءه بالكامل.

وأفاد بأن واجهات البرج الزجاجية تُرى في مناطق خارج العاصمة مثل مدن بدر والشروق ما يعد نقلة في قطاع التشييد في مصر، مؤكدًا أن الشركة المنفذة لمنطقة الأعمال لم تعرض أي وحدات للبيع حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً