اعلان

تفاصيل إنشاء صندوق خاص بهيئة قناة السويس لمجابهة الأزمات

قناة السويس
قناة السويس

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل فكرة إنشاء صندوق خاص بهيئة قناة السويس لمجابهة الأزمات والطوارئ، قائلا إن الفكرة ترجع إلى اهتمام الرئيس السيسي بهذا الأمر و القيام بمشروعات عملاقة وتحويل قناة السويس إلى قناة خضراء.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج «الحياه اليوم» على قناة «الحياة»، أكد ربيع أن الصندوق الخاص بهيئة قناة السويس سيساهم في تقديم الدعم للقناة في إدارة الأزمات، فضلا عن القدرة على القيام بأنشطة اقتصادية عملاقة.

تفاصيل موافقة النواب على إنشاء صندوق هيئة قناة السويس

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن الصندوق لن يؤثر على الفائض الذي يتم إعطاءه للدولة، مشيرا إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية لم تؤثر على قناة السويس.

كما كشف ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل موافقة مجلس النواب على إنشاء صندوق هيئة قناة السويس.

زيادة القدرة على التنمية الاقتصادية

وأشار إلى أن قرار مجلس النواب عظيم يساعد قناة السويس على زيادة القدرة على التنمية الاقتصادية المستدامة، مضيفا أن إنشاء صندوق لهيئة قناة السويس يستهدف تمكين الهيئة من القيام بكافة الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية العالمية مثل صناعة السفن العملاقة وبناء الترسانات.

وشدد على أن عائد قناة السويس يدخل الموازنة العامة للدولة «ولن نقترب منه مطلقا بعد إنشاء الصندوق»، مؤكدا أن هيئة قناة السويس مرفق وطني دولي عالمي مصري «لن نقترب منه ولا بيع له».

وفي وقت سابق وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين، على مجموع مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 30 لسنة 1975 بنظام هيئة قناة السويس.

ويهدف مشروع القانون، إلى إنشاء صندوق مملوك لهيئة قناة السويس، تسعى من خلاله إلى زيادة قدرتها على المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة لمرفق الهيئة وتطويره من خلال الاستغلال الأمثل لأمواله وفقًا لأفضل المعايير والقواعد الدولية لتعظيم قيمتها، وتمكين الصندوق، من شراء وبيع وتأجير واستئجار واستغلال الأصول الثابتة والمنقولة والانتفاع بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني