اعلان

صندوق التنمية الحضارية: 500 ألف وحدة سكنية ضمن مخطط إنشاء مشروع "دارة"

مشروع داره للاسكان
مشروع داره للاسكان

قال إيهاب حنفي منسق صندوق التنمية الحضارية، إن الصندوق في البداية كان يستهدف تطوير المناطق العشوائية لكن جرى تغيير اسمه بمهام جديدة وأوسع بعد النجاح في القضاء على المناطق غير الآمنة، بنهاية هذا العام سيتم تطويرها بالكامل.

وأضاف 'حنفي'، في لقائه برنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'،  تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، اليوم الأربعاء، أنه من هنا فكرنا في التطوير العمراني وبدأنا نعمل على التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، وجرى تكليفنا بهذه المبادرة مع مبادرات أخرى، مثل تطوير القاهرة التاريخية.

وأوضح أن فكرة مشروع دارة هو استغلال أراضي لم تكن مستغلة داخل المحافظات والمدن الكبرى، أو كانت مستغلة بشكل لا يتوافق مع المدن والعواصم مثل المصانع والمخازن، حيث تم حصر هذه الأراضي، وجرى عمل تصنيف لها.

وأشار إلى أن مشروع دارة يبلغ 500 ألف وحدة سكنية، وفي المرحلة الأولى نعمل بـ34 مشروع في 13 محافظة بواقع 108 ألف وحدة سكنية، وفي المرحلة العاجلة نعمل في 9 محافظات.

وأكد أن الصندوق، يقوم بعمل خريطة لكل ملف مثل غير الآمن وغير المخطط والأسواق العشوائية، حيث تقوم بتحديد حدود كل قطعة أرض من أجل العمل عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان