اعلان

انخفاض 200 جنيه.. شعبة الذهب: الأسعار رجعت لطبيعتها

سعر الذهب الخميس
سعر الذهب الخميس

أكد عمرو اللقاني، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الذهب هو الاستثمار الآمن دائماً، قائلاً: 'أي حد عايز يشتري دهب في أي وقت كويس، لأن الذهب دائماً وأبداً، هيفضل هو أحسن استثمار أو شيء يحافظ على فلوسك'.

 ارتباك الأسواق بسبب تذبذب سعر الدولار

وأضاف 'اللقاني'، خلال لقائه برنامج 'صباحك مصري' المذاع على فضائية 'ام بي سي مصر 2'، اليوم الأربعاء، أنه يجب التفرقة بين من يشتري ذهب للزينة ومن يشتري للاحتفاظ به، لافتًا أنه خلال الفترة الماضية لجأ الكثير إلى شراء الذهب، للحفاظ على أموالهم على المدى البعيد.

وأوضح نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب بدأت تنخفض وتعود لمعدلاتها الطبيعية، حيث انخفض حوالي 200 جنيه، لافتاً إلى أن عيار 21 يتراوح اليوم من 1600 جنيه للجرام، إلى 1650 جنيها للجرام.

وأكمل: 'اللي عايز يشتري دهب لازم يبقى فاهم هو أحسن استثمار لكن لازم تعرف أن الدهب بينزل وبيطلع، والدهب دائماً بيبقى في طلوع ولكن على المدى البعيد، الفترة اللي فاتت كان في تكالب على شراء الذهب مع عدم وضوح رؤية سعر الدولار، والآن الأمور استقرت والأسعار رجعت للأمور لطبيعتها'.

وأشار 'اللقاني' إلى أن عدم وضوح سعر الدولار يؤدي إلى ارتباك في الأسواق، وذلك قد يؤدي إلى توقف بعض تجار الذهب عن البيع والشراء، مؤكدا أن أغلب المصدرات من الذهب تكون على هيئة سبائك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً