اعلان

«الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الـ 48 ساعة المقبلة.. أمطار في 10 أماكن (فيديو)

سقوط أمطار
سقوط أمطار

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الجو، وأكدت أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة من 2 درجة إلى 3 درجات على أنحاء الجمهورية كافة وهو ما سنشعر به في فترات النهار.

حالة الطقس

وخلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى أوضحت أنه: 'في فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس سنشعر بالانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة وبخاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، أجواء باردة على أغلب أنحاء الجمهورية'.

وتابعت: 'مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة سيكون هناك فرص لسقوط أمطار، وأمطار اليوم ستكون متفاوتة الشدة وكمياتها ستختلف من محافظة لأخرى، أمطار متوسطة قد تكون خفيفة في بعض الأماكن من السواحل الشمالية للبلاد وشمال الوجه البحري مرورا بمطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح والعريش'.

كما قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز هيئة الاستشعار عن بعد، إن درجات الحرارة تعتبر أعلى من معدلاتها في مثل هذا التوقيت من العام، حيث لم تسجل درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا بـ درجات الحرارة على مدار فصل الخريف، ولم تشهد البلاد الكثير من حالات عدم الاستقرار، وهذا نتيجة تأثر البلاد بالتغيرات المناخية.

وأضافت 'شاكر' خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الأخبار” المُذاع عبر فضائية 'دي إم سي'، أن اليوم هو بداية فصل الشتاء، حيث يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بحوالي درجتين مقارنة بالأسبوع الماضي، والذي سجلت فيه العظمى 23 و24 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، متابعة أن العظمى تسجل اليوم ما بين 19 و20 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن