اعلان

وزير الخارجية: مصر ستواصل جهودها لدعم التنمية في تنزانيا

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

شارك السفير سامح شكري وزير الخارجية خلال احتفالية بدء الملء الأول لخزان مياه مشروع سد جوليوس الذي ينظمه تحالف شركات مصرية في دولة تنزانيا.

وأكد 'شكري'، في كلمة خلال احتفالية بدء الملء الأول لخزان سد'جوليوس نيريري'، والمذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الخميس، أن مصر ستواصل جهودها لدعم التنمية في تنزانيا، مشيرًا إلى أن مشروع سد جوليوس يؤكد التزام مصر إزاء أشقائها في افريقيا.

يترأس وزير الخارجية سامح شكري، الوفد الرسمي المصري الذي يتوجه إلى العاصمة التنزانية دار السلام اليوم الأربعاء، بمشاركة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لحضور احتفالية تدشين ملء بحيرة سد 'جوليوس نيريري'.

سد 'جوليوس نيريري' يُعد من أهم المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في القارة الأفريقية بتكلفة 3 مليار دولار، والذي قام بتنفيذ التحالف المصري لشركتي المقاولون العرب والسويدى إليكتريك على نهر روفيجى بدولة تنزانيا.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سوف يشارك يوم اليوم في احتفال تدشين ملء بحيرة سد 'جوليوس نيريري' بحضور عدد كبير من المسئولين وممثلي التحالف المُنفذ للمشروع ورموز المجتمع التنزاني.

وأضاف أنه من المقرر غلق بوابة نفق التحويل للإعلان عن بدء ملئ المياه في السد، نظرًا لما يمثله المشروع من أهمية كبيرة للشعب التنزاني لتوليد الطاقة والسيطرة على فيضان نهر روفيجى، بالإضافة إلى تنظيم استدامة التدفقات المائية اللازمة لزراعة المناطق المحيطة به وممارسة أنشطة الصيد النهري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان