اعلان

تفاصيل لقاء البابا تواضروس بوفد اتحاد الغرف التجارية لمناقشة قضايا المرأة العاملة

البابا تواضروس
البابا تواضروس

كشفت الدكتورة دينا ياقوت رئيس اللجنة العامة لسيدات الأعمال في الاتحاد العام لـ الغرف التجارية، تفاصيل لقائها والوفد المرافق لها مع البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، لمناقشة القضايا التي تتعلق بالمرأة العاملة.

لقاء البابا تواضروس بوفد اتحاد الغرف التجارية

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد،أكدت أنّ اللقاء بحث العديد من الجوانب الخاصة بإشراك السيدات في الاقتصاد.

وأوضحت ياقوت أنه تم خلال اللقاء مناقشة خدمات تمويل مشروعات سيدات الأعمال بقروض ميسرة، تعينهن على اتخاذ خطوة تأسيس مشروع خاص.

واختتمت ياقوت بالإشارة إلى أن اللقاء تناول سبل التعاون بين سيدات الأعمال في مصر ومدهن بالمعلومات التي تساعدهن في إنجاح مشروعاتهن الخاصة من أجل تنمية المرأة المصرية، لافتة إلى أن لجنة سيدات الأعمال تقيم معارض خاصة بالتوظيف وإدارة المشروعات.

البابا تواضروس البابا تواضروس

وفي سياق مختلف قال الإعلامي مصطفى بكري، إنه ليس هناك أية مخاوف من وفاء مصر بالتزاماتها الداخلية والخارجية، مشيرا إلى أنّ المعطيات المتاحة حاليا تشير إلى أن الاقتصاد المصري في حالة تحسن، منوها إلى أن صندوق النقد الدولي لم يوافق على منح مصر القرض إلا بعدما تأكد من قوة اقتصادها.

ثقة في الاقتصاد المصري

وخلال برنامج 'حقائق وأسرار' على قناة 'صدى البلد'، أوضح بكري أن وضع الاقتصادي المصري سيتحسن خلال 6 أشهر، لافتا إلى أن موافقة صندوق النقد على القرض دليلا على الثقة في الاقتصاد المصري.

وفي سياق آخر قال بكري إن تاريخ مصر حافل بالعديد من الانتصارات والقصص المشرفة تجاه العدوان على مر تاريخه، ومن أبرزها تصدى أهل بورسعيد للعدوان الثلاثي، مشيرا إلى أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان له دور بارز في تخليص مصر من الاحتلال البريطاني وتأميم قناة السويس بالإضافة إلى التصدي للعدوان الثلاثي.

أهمية قناة السويس

وخلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أكد بكري أن قناة السويس بمثابة شريان حياة للمصريين، والجيش المصري وقائد مصر لن يفرطا في قناة السويس، مشددا على أهمية تفعيل المادة 43 من الدستور وحماية قناة السويس مهما كانت المغريات.

وأوضح بكري أن آلاف المواطنين المصريين قدموا أرواحهم أثناء حفر قناة السويس، كما أن الشعب مستعد أن يقدم روحه فداء مرة أخرى لقناة السويس لأنه شريان تاريخي واقتصادي مهم لمصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً