اعلان

عالم آثار:" أي حد مش هيكون على الميتاڤيرس هيتأخر كتير في حياته"

شريف شعبان عالم الاثار
شريف شعبان عالم الاثار

كشف شريف شعبان، عالم الأثار، تفاصيل عن المدينة المصرية على تقنية 'الميتاڤيرس'، معقبًا:  'أي حد مش هيكون على الميتا ڤيرس هيتأخر كتير في حياته'.

وقال 'شعبان'، في لقائه ببرنامج 'عيش سعيد'، المذاع عبر فضائية 'اي تي سي'، اليوم الأحد، إن تنفيذ المرحلة الأولى من المدينة المصرية على 'الميتاڤيرس' استغرق 3 سنوات من أجل بلورة الفكرة وتغذية المدينة بالأفكار والمحتوى، وفي نهاية العام سنكون انتهينا من المرحلة الثانية.

وأضاف أن المدينة تستهدف كل المواطنين على انحاء العالم وستكون مدينة ترفيفية وتعليمية وثقافية ويمكن التسوق من خلالها، متابعًا: 'نستهدف كل الناس ونفسنا العالم كله يدخل في المدينة'.

وأوضح انه تم وضع 7 قواعد وميثاق شرف لأي شخص يريد دخول المدينة، مستوحا من 'الماعات' وهي العدالة والحق في حياة القدماء المصريين، لافتًا إلى ان المدينة ليس بها كراهية أو عنصرية أو تنمر ومتاحة لكل الناس.

وتابع: 'نطمئن كل الناس سواء هما أو أولادهم أو أحفادهم احنا بنحاول نقدم مدينة فيها نوع من الحب والسلام والتعايش وأن الناس تلاقي اللي عايزين يعيشوا فيها'، مضيفًا: 'المدينة المصرية هي مش المدينة المصرية أو العالم الفاضل لكن بنحقق للناس اللي نفسهم فيه'.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى تتكون من طريق الملوك ويحوي أسماء منقوشة لأسماء ملوك مصر وتاريخهم وحياتهم ونبذه عنهم، ثم المرور بالهرم الكرستالي وهنا يتجمع الأشخاص للانطلاق لباقي أجزاء المدينة، وآخر جزء هي قاعة 'اللحن المسحور'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل