اعلان

طبيب أمراض صدرية: الهاتف المحمول مُضر لجهاز المناعة.. ويسبب الحساسية (فيديو)

الهاتف المحمول
الهاتف المحمول

قال الدكتور شريف رفعت أستاذ ورئيس قسم الامراض الصدرية كلية طب جامعة الفيوم، أن الهاتف المحمول يضر بالجهاز التنفسي و الجهاز المناعي للإنسان عامة.

حساسية التليفونات

وخلال مداخلة هاتفية عبر برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة 'on'، مساء الاحد، أكد رفعت أن «هناك 17% من السيدات و3% من الرجال لديهم حساسية من التليفونات الخاصة بهم»، متابعا: «هناك بعض الأشخاص لديهم حساسية من النيكل والكروم المستخدم في صناعة الهواتف والفريم الخاص بها».

وتابع: «هؤلاء الأشخاص تتكون لديهم الحساسية منذ صغرهم، وفي السيدات بالتحديد يبدأ الجهاز المناعي يتحفز من النيكل والكروم ويبدأ يتكون عندها الحساسية»، مضيفا: «وتزيد الأعراض بعد ذلك مع السن ومع زيادة استعمال أي شئ به نيكل أو كروم مثل الهواتف الذكية الخاصة بهم».

وأكمل: «استعمال الهواتف الذكية لفترات طويلة والرزاز الموجود في نفس المستخدم نفسه أو المحيطين به، بناء على ذلك تنتقل أنواع البكتيريا وتكون موجوده على سطح الهاتف المحمول، ثم يتم بعد ذلك استنشاق هذا الرزاز وتبدأ البكتيريا في ظهور الأعراض الخاصة بالحساسية».

وأشار أستاذ ورئيس قسم الأمراض الصدرية، إلى أن المكالمات لفترات طويلة في الهاتف غير محببة، متابعا: «يجب تنظيف الهاتف لكل فترة من ساعة لساعتين في اليوم».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً