اعلان

مجلس الوزراء: زيادة العرض من السلع الغذائية يمنع ارتفاع أسعارها

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : أهل مصر

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة ارتفاع أسعار البيض والدجاج بعد الإفراج عن كل الأعلاف التي كانت محتجزة في الموانئ؛ على خلفية أزمة الدولار.

زيادة العرض

وأصاف 'سعد'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الأحد، إن زيادة العرض من السلع الغذائية يمنع ارتفاع أسعارها، مشيرا إلى أن أجهزة الدولة تعمل ليل نهار لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار.

وأوضح لمتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة قامت بالإفراج عن أعلاف بقيمة 900 مليون دولار من شهر أكتوبر وحتى ديسمبر؛ بعد توفير العملة الصعبة لتلك المواد المحتجزة.

معارض أهلا رمضان

وقال 'سعد'؛ ' مساء أمس الأحد، إنه سيتم افتتاح تلك المعارض والشوادر أول يناير المقبل؛ على غرار ما كان يحدث سابقًا؛ لتوفير السلع بأسعار مخفضة عن السوق للمواطنين.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن القرار جاء لدعم المواطن المصري في ظل الظروف الحالية؛ لتوفير احتياجاته من السلع، مشيرا إلى أنه ليس هناك أية مشاكل فيما يخص المخزون الاستراتيجي للدولة.

موعد انخفاض أسعار السلع

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أكد سعد أن أزمة الارتفاع الكبير في الأسعار، سوف تستغرق فترة حتى يعود التوازن وتنخفض مجددًا بعد زيادة العرض.

الإفراجات الجمركية

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن الفترة المقبلة لن تشهد صراع أولويات في الإفراجات الجمركية مثل الأيام الماضية، والتي كانت تحدث بسبب نقص العملة الصعبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً