اعلان

أسعار السيارات.. خبير يتوقع ماذا سيحدث في 2023

استيراد السيارات
استيراد السيارات

كشف خالد سعد، أمين رابطة مصنعي السيارات بمصر، الأسباب الرئيسية لارتفاع أسعار السيارات، مشيرًا إلى أن جائحة كورونا كان لها تأثير كبير على توجه بعض الشركات التقنية نحو إنتاج السلع الإلكترونية التي تتناسب مع الطابع الاستهلاكي خلال تلك الجائحة.

وأضاف 'أمين'، في تصريحات تلفزيونية لفضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الثلاثاء، أن هذا الأمر دفع الشركات للتركيز على بعض السلع وإهمال إنتاج الرقائق الإلكترونية الداخلة بقوة في صناعة السيارات.

وأوضح أن عدم توافر هذه الرقائق واعتماد المصانع على جزء من قوتها القصوى في عملية التشغيل، أدى إلى نقص في أعداد السيارات المنتجة على مستوى الأسواق العالمية، مشيرًا إلى أن الشركات المصنعة واجهت صعوبة في الوفاء باحتياجات أسواقها المحلية، الأمر الذي انعكس بالتبعية على عمليات التصدير للخارج.

وتوقع مواصلة الارتفاع التصاعدي لأسعار السيارات في الأسواق العالمية خلال عام 2023، خاصة وأن كل العوامل الاقتصادية ترجح ذلك، في ظل عدم الاستقرار في أسعار الفائدة والشحن والعملات وغيرها، الأمر الذي يترك تأثيرًا كبيرًا على صناعة السيارات بشكل عام، مشيرًا إلى أن ارتفاع الأسعار يرجع بشكل رئيسي إلى التكلفة المبالغ فيها لعملية التصنيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً