اعلان

الحاجة حمدية.. «سيدة تعاني من تدهور الكبد وتصطاد السمك بيدها من الترعة لرعاية بيتها»

الحاجة حمدية
الحاجة حمدية

قالت الحاجة حمدية سيدة مصرية، إنها تصطاد السمك بيدها من الترعة والبحر، منذ أن كانت في الخامسة عشرة من عمرها، حيث تعمل في هذه المهنة من 45 عاما.

وأضافت 'حمدية'، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج '90 دقيقة'، على قناة المحور، قائلة: ' موضحةً: 'ربنا رزقني وايدي حلوة ودي مهنتي وأكل عيشي، كنت بشتغل مع ناس ماتت وناس تانية تعبت والحمد لله ربنا عوضني، كانوا سيدات زيي'.

وأكملت: 'لا أعرف ما يمكن اصطياده بالصنارة، ولكنني أصطاد بيدي، وربنا بيبعت لي رزقي، وبنبيع للناس الغلابة بـ20 جنيه و25 جنيه، ولما ربنا يكرمني بـ60 جنيه بحمده وبروح البيت والنصيب على الله'.

وأوضحت أن زوجها يبلغ من العمر 70 عاما ويتم علاجه حيث خضع للتردد الحراري، بعدما أصيب بفيروس خطير، وطلبت علاجا على نفق الدولة، متابعة: 'أنا بعاني من تدهور الحالة الصحية للكبد، وأعاني من أمراض في الطحال أيضًا، كما أنني في حاجة إلى توفير دولاب وأبواب وشبابيك للمنزل، ولا أطمع إلا في كرم الله وأشياء بسيطة فقط'.

ومن جانبها أكدت الدكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية وشبكات الأمان الاجتماعي، ان الحاجة حمدية مثال للمثابرة يحتذي به الشباب، معقبة: 'سنقوم بعمل تقرير عاجل لحالة الأسرة كلها، وبخاصة أن ابن الحاجة حمدية لديه أبناء وتريد الأسرة الانضمام إلى برنامج تكافل وكرامة، وقد نمنح ابنها مركب صيد وشبك وبدلة خاصة بالصيد حتى نساعده'.

من جهته، قال الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحيرة، إنه سيتم تقديم كل الدعم للحاجة حميدة، وأي شيء تحتاجه سنوفر لها، وأتمنى أن تزورنا غدًا في مستشفى كفر الدوار وسيكون في انتظارها الدكتور عمرو دويدار مدير المستشفى ويتم الكشف عليها من كل الأطباء الاستشاريين في التخصصات المختلفة، وإذا كانت في حاجة إلى علاج على نفقة الدولة أو أدوية فإننا سنوفره لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً