اعلان

الأرصاد الجوية: مصر تتأثر بمرتفع جوي درجة حرارته تصل إلى سالب 50 درجة مئوية

فصل الشتاء
فصل الشتاء

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر خلال فصل الشتاء بالمرتفع السيبيري، والقادم من القارة الأوروبية.

وأوضحت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الورد' المذاع على قناة 'تن'، اليوم الثلاثاء، أن المرتفع السيبيري من أهم التوزيعات التي تؤثر علينا في فصل الشتاء، والتأثر بكتل هوائية باردة من مصادر مختلفة، لافتة إلى أن المرتفع السيبيري قادم من مناطق شديدة البرودة درجات الحرارة فيها بنتخفض أقل من سالب 50 درجه.

وأضافت أن الكتل الهوائية تتحرك تجاه مصر وتؤثر علينا بشكل كبير بانخفاض شديد في درجات الحرارة في شهر ديسمبر تحديدًا لكن بمرور الكتل الهوائية على البحر المتوسط يحدث تعديل في الخصائص وتبدأ درجات الحرارة تختلف حتى يصل إلينا المنخفض بدرجات حرارة معتادين عليها في كل شتاء.

وأكد أن درجات الحرارة ستنخفض ليلا بسبب المرتفع السيبيري إلى 2 و3 درجات مئوية، مشددة على أن المرتفع يؤثر على كافة المحافظات، وهو أمر طبيعي في كل شتاء، لافتة إلى أن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض بشكل ملحوظ الفترة الحالية، وخاصة في فترات الليل، لتصل إلى 11 درجة مئوية على القاهرة الكبري، و 2 درجة مئوية على محافظات سيناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين