اعلان

بمساعدة "إيلون ماسك".. مخترع "واي فاي" المصري يكشف تفاصيل اختراعه الجديد

الملياردير إيلون ماسك
الملياردير إيلون ماسك

أكد الدكتور حاتم زغلول العالم المصري مخترع 'الواي فاي'، على أهمية التكنولوجيا وتوطينها في مصر، في ظل التطورات العالمية الرهيبة، مضيفًا:'خدنا الشهرة والفلوس، وهدفي تقديم أي اختراع جديد من خلال مصر، وأي تكنولوجيا جديدة ستكون من مصر وليس أي دولة أخرى'.

وأوضح 'زغلول'، خلال لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر' المذاع على الفضائية المصرية، والقناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أنه يسعى لتقديم منتجات على 'صنع في مصر'، معقبًا:'جاري العمل على تكنولوجيات لنقل الكهرباء لا سلكي، بنظام الاستمطار، وضخ أيونات سالبة في الجو، قادرة على جذب السحاب من الهواء، وهناك خطوات قائمة بالفعل'.

أكد أن العلم لا يتوقف وهناك جهوده في مجال الاتصالات، وسبل نقل الكهرباء بشكل 'لاسلكي' وتوليد الطاقة بشكل نظيف، مضيفًا:'بعض الهواتف يتم شحنها لا سلكي'.

وأشار إلى أنه هناك تركيز على الاتصالات والطاقة المتجددة ونقل الطاقة لا سلكي، ويعمل الآن تقديم 3 تحديثات في 'الواي فاي'، وتم تحسينها وتقديم واي فاي متشابك، قادر على توزيع الانترنت على مسافات بعيدة جدًا، مضيفًا:' عملنا جهاز واي فاي سون، قادر على الاستجابة للترددات الأقوى، وتشغيل الواي كأنه موبايل'.

وأضاف مخترع 'الواي فاي'، أن هناك خطوات جادة لتغطية العالم بأكملها بـ'الواي فاي'، وهناك تدخلات من رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك في هذا الإطار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | الثاني كريستال بالاس