اعلان

بعد واقعة مروان خوري| عالم أزهري عن زواج الكتابي من مسلمة: العقد باطل.. ودخوله بها يُخالف الشريعة

 مروان خوري
مروان خوري

علق الدكتور عصام الروبي الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف على زواج مروان خوري من فتاة مسلمة خارج الوسط الفني قائلا: 'قولًا واحدًا العقد باطل، ولا يترتب عليىه أي أثر من آثار الزواج، وهو والعدم سوا، ودخوله بها يخالف الشريعة'.

حكم زواج الكتابي من مسلمة

وفي تصريح خاص لـ'أهل مصر' استشهد الروبي بقول المولى سبحانه وتعالى بسورة الممتحنة: 'لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ ۖوَآتُوهُم مَّا أَنفَقُوا ۚ وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَن تَنكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ ۚ وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ وَاسْأَلُوا مَا أَنفَقْتُمْ وَلْيَسْأَلُوا مَا أَنفَقُوا ۚ ذَٰلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ ۖ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ ۚ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ '.

مروان خوريمروان خوري

حكم زواج مسيحي من مسلمة

وتابع الروبي: 'من المقرر شرعًا ومن النصوص التي ليس فيها تأويل أن المسلم يجوز له أن يتزوج الكتابية، بينما الكتابي لا يجوز له أن يتزوج المسلمة، والله أعلى وأعلم'.

مروان خوريمروان خوري

تصدر الفنان مروان خوري محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد تصريحاته التلفزيونية الأخيرة التي أثارت حالة واسعة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ قال إنه تزوج من فتاة خارج الوسط الفني وتعتنق الدين الإسلامي، بعد فترة طويلة من العزوبية.

وتم زواج مروان خوري في قبرص في سرية تامة بعيدًا عن صخب الإعلام، وسط الأهل والأصدقاء المقربون، إذ جاء زواجه بعد تخطيه سن الـ 54 عامًا في حياة العزوبية.

مروان خوريمروان خوري

وفي تصريحات تلفزيونية أخيرة أثار مروان خوري حالة واسعة من الجدل، إذ قال إنه زوجة تعتنق الدين الإسلامي، بينما هو مسيحي ويفتخر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي