اعلان

الرئيس السيسي يكلف الإسكان بتحديد نسبة ذوي الهمم في مشروعات المدن الجديدة

الرئيس السيسي في حفل قادرون باختلاف
الرئيس السيسي في حفل قادرون باختلاف

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي أجهزة الدولة لاتخاذ ما يلزم لدمج ذوي الهمم في مشروعات الدولة ، كما وجه وزارة التضامن بإصدار كارت الخدمات المتكامل لذوي الهمم.

وكلف الرئيس السيسي وزارة الشباب والرياضة بتكثيف الدعم الموجه للاهتمام بدعم قطاع البطولات الرياضية واكتشاف ذوي الهمم، كذلك تكليف وزارة الإسكان بتحديد نسبة لذوي الهمم في المشروعات المطروحة في المدن الجديدة

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، تكليفات عاجلة لوزارة  النقل بتوفير كود الإتاحة في وسائل النقل الحديثة لذوي الهمم، مع تكليف وزارة القوى العاملة لتدريب الشباب من ذوي الهمم، بالإضافة إلى تكليف وزارة الصحة لإتاحة الخدمات الصحية لذوي الهمم.

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية «قادرون باختلاف»، في نسخته الرابعة والمقام تحت شعار لينا مكان، فيلميًا تسجيليًا عن مرور 3 سنوات عن إنطلاق مبادرة قادرون باختلاف.

وانطلقت اليوم الأربعاء، النسخة الرابعة من احتفالية ذوي الهمم «قادرون باختلاف» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت مسمى 'لينا مكان'.

وكان في استقبال الرئيس عدد من الوزراء والمسئولين، وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني.

ويقام الحفل تحت شعار «لينا مكان»، بعد أن أصبح الأفراد ذوو الهمم لهم مكان في الجمهورية الجديدة، والمجتمع أصبح قادرا على التعامل مع تواجدهم في جميع المجالات على عكس المكانة الضعيفة التي كانوا يعاملون بها قبل ذلك.

سيتضمن الحفل فقرة «اسأل الرئيس» للتواصل مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما يشارك عدد من الفنانين في الحفل وأبرزهم حسين الجسمي.

وصدق الرئيس على إنشاء صندوق قادرون باختلاف لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة خلال شهر أغسطس الماضي، لدعمهم في جميع المجالات وتعزيز قدراتهم إذ أنشأت وزارة التضامن الاجتماعي أول صندوق لدعم ذوى الإعاقة تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت اسم 'صندوق عطاء' والذى يختص بخدمة وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة وخلق البيئة والمناخ الدامج لهم للازدهار والعيش باستقلالية من خلال تمويل مشروعات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً