اعلان

«كله هري».. عزة مصطفى تنفعل على الهواء بسبب صندوق الزواج

عزة مصطفى
عزة مصطفى

قالت الإعلامية عزة مصطفى، إنه منذ حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المستشار عمر مروان وزير العدل، عن قانون الأحوال الشخصية، والوزارة انتهت من 188 مادة بالقانون، وأن هناك عمل مستمر وخلال شهر أو شهرين سيطرح القانون لـ الحوار المجتمعي.

إنشاء صندوق للزواج

وخلال تقديمها برنامج 'صالة التحرير' المذاع على قناة 'صدي البلد'، أكدت أن الرئيس اقترح إنشاء صندوق للزواج، والمتخصصين اشادوا بهذا الصندوق للحفاظ على الأسرة في فترة الخلاف.

وأوضحت مصطفى أن السوشيال ميديا تتحدث بشكل مستمر عن هذا الصندوق، و البعض يروج أشياء غريبة، وأن البعض يقول أن المقبلين على الزواج سيدفعون من 10 لـ 20 ألف.

صندوق دعم الأسرة

وتابعت: ' الناس اللى بتتكلم على السوشيال تحس أن هما معاهم اللائحة الخاصة بالقانون.. كله هري على الفاضي'.

و انفعلت مصطفى مختتمة: 'لا يعلم أحد موعد انتهاء هذا القانون، أو موعد تنفيذه، وهل سيكون هناك تعديل على بعض المواد أم لا'.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث عن إنشاء صندوق لدعم الأسرة ضمن مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، قائلا: 'ليه بنعمل الفكرة دي.. أنا بقوله النهارده مش عاوزين أي أسرة والاختلاف وارد.. لما الاختلاف وارد فيه فترة زمنية وقت الاختلاف.. من يتكفل بالأبناء.. هما زعلانين ومش عاوزين يصرفوا.. طب مين اللى يصرف على الأولاد.. هل يضيع الأبناء؟!.. دول ولاد مصر.. صندوق دعم الأسرة في الأوقات الحرجة.. وقولنا الدعم الحكومى تساهم في بقدر ما يساهم فيه المتزوجين'.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات جديدة في مجمع الصناعات الكيماوية بمحافظة الجيزة: 'أي إجراء بنعمله خالي بالكم.. أن الدين بيخاطب الضمائر له نظم.. والدولة لازم تعمل نظم تحقق مقاصد الدين.. يعني لما يجي يقولك إكرام اليتيم.. اكرموا اليتيم.. الدولة تأخذ اتجاه وتعمل قواعد وإجراءات لإكرام اليتيم.. أي إجراء يتم علشان الناس تفهم يعني أيه دين حقيقي.. مش فقط نخاطب ضمائر الناس.. الدولة مسئولة عن قواعد ونظم تحقق المقاصد الطيبة للدين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة