اعلان

فريدة الشوباشي: مصر تستعيد إنسانيتها مع الرئيس السيسي

الرئيس السيسي في حفل قادرون باختلاف
الرئيس السيسي في حفل قادرون باختلاف
كتب : أهل مصر

أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، أن احتفالية 'قادرون باختلاف' برهنت على أن إنسانية الرئيس السيسي تغمر المصريين جميعا مختلف طوائفهم، مشيرة إلى أنها دليل أيضا على دراية الرئيس بنبض كل الفئات المصرية.

السيسي لديه ثقة بالمصريين

وأضافت 'الشوباشي'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الأربعاء، أن الرئيس السيسي لديه ثقة بالمصريين، حتى لو كانوا من ذوي الهمم، مشيرة إلى أنه لديه الثقة الكاملة في قدرة تلك الفئات في بناء المجتمع المصري.

وأوضحت الكاتبة الصحفية، أن ما يقوم به الرئيس السيسي يرسخ لفكرة الإنسانية المشتركة والتضامن بين المصريين بكل طوائفهم، مشيرة إلى أن الاحتفالية تعد من أسعد الأيام التي مرت على مصر.

كشفت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، عن تفاصيل الصندوق الذى تم دعمه من الرئيس السيسى فى احتفالية 'قادرون باختلاف'.

صندوق دعم ذوي الهمم

وقالت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'التاسعة' الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى على القناة الأولى المصرية، إن هذا الصندوق موجه لدعم ذوى الهمم كما يدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والخدمات المتكاملة ويساهم فى دعم الموهوبين.

وأضافت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بتذليل العقبات لذوى الهمم.

احتفالية قادرون باختلاف

وأشارت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، إلى أن الاحتفالية تحتوى على رسائل كثيرة، وجميع فئات الشارع علمت أن الدولة تحترم هذه الحقوق وأنها تطبقها على أرض الواقع.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهد احتفالية 'قادرون باختلاف' المقامة، أمس الأربعاء، بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبدأت الفعالية بعرض فيلم تسجيلى بعنوان: '3 سنين.. قادرون باختلاف'، والذى تحدث عن مشاركة الرئيس السيسى عن الاحتفالات الثلاثة السابقة لـ'قادرون باختلاف'، واستعرض الفيلم التسجيلى جهود الدولة المصرية فى دعم ذوى الهمم.

الطفلة النائمة في احتفالية قادرون باختلاف

في ذات السياق، علقت الطفلة تاليا محمد عبد المنعم، إحدى بطلات قادرون باختلاف، والتي عرفت إعلاميا بـ 'الطفلة النائمة' أنها لم تكن نائمة في احتفالية قادرون باختلاف أمام الرئيس السيسي، موضحة 'أنا كنت مريحة بس'.

وأضافت تاليا، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'حديث الأخبار'، عبر فضائية 'إكسترا نيوز': 'أنا كنت سعيدة اليوم أمام الرئيس السيسي وكنت حاسة أنه إنسان مصري بسيط.. النهاردة يوم سعيد والحفلة كانت جميلة، وأتمنى المشاركة باستمرار في تلك الاحتفالية'.

وتابعت تاليا محمد عبد المنعم: 'كل حاجة عملتها مع الرئيس وطلعت اتصورت معاه'.

وأشارت تاليا محمد عبدالمنعم، إلى أن عمرها خمس سنوات وتذهب للمدرسة وأكثر مادة تميل لمذاكرتها هي اللغة الإنجليزية، موضحة أنها تتمنى أن تكون طبيبة أسنان في المستقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً