اعلان

رئيس "صنايعية مصر": فتح منافذ لبيع منتجات المستفيدين من المبادرة

مبادرة صنايعية مصر
مبادرة صنايعية مصر

قال أشرف رضا رئيس اللجنة المشرفة على مبادرة صنايعية مصر والرئيس التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة، إن وزارة الثقافة تنظم المبادرة من خلال صندوق التنمية الثقافية ولها أهداف محددة وهامة في هذه الفترة.

وأضاف 'رضا'، خلال مداخلة هاتفية برنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن اللجنة تستهدف الحفاظ على الحرف التراثية والتقليدية، لأن بعض الحرف بدأت في مرحلة الاندثار لعدم وجود توريث في المهنة، كما أن الأبناء المحترفين لا يستمرون في هذه الحرف.

وأكد، أنه نريد الحفاظ على كل الحرف التراثية الأصيلة الموجودة في مصر ويرجع بعضها إلى العصر الفاطمي والآخر إلى العصر القديم، وتشغيل مئات بل آلاف من الشباب في هذه الحرف، ونستهدف أيضا إحياء كل التراث المصري الأصيل سواء عن الطريق التسويق أو الصناعة والبيع وفتح منافذ في المحافظات.

وأوضح رئيس اللجنة المشرفة على مبادرة صنايعية مصر والرئيس التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة، أن ما يتم استهدافه هو تفريخ كوادر صناعية تراثية جديدة يمكنها حماية هذه الحرف في المستقبل، هذه الحرف مثل الخزف والحلي وصناعة الزجاج الملون والخيامية والتطعيم بالصدف وكل أنواع التطعيم، والمراحل الثلاث السابقة حققت إنجازات كبيرة والمهم هو الاستمرارية في نفس الحرفة، وبالنسبة للمرحلة الرابعة، فإنها ستعمل على تعليم وتطوير الحرف وتسويق وفتح منافذ بيع المنتجات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للزمالك