اعلان

بداية من يناير المقبل.. القومي للأجور يزف بشرى سارة للعاملين بالقطاع الخاص

صرف المرتبات
صرف المرتبات
كتب : أهل مصر

أكد عماد حمدي، عضو المجلس القومي للأجور، أن زيادة الحد الأنى للأجور الخاصة بالقطاع الخاص والتي قررت بـ 2700 جنيه سوف يتم تطبيقها اعتبارا من شهر يناير المقبل 2023.

وأضاف 'حمدي'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الخميس، أنه تم الاتفاق أيضا على منح علاوة دورية 3% بحد أدنى 3% من الأجر التأميني وبحد أدني 100 جنيه، مشيرا إلى أن تلك العلاوة ستكون معفاة من الضرائب وفق توصيات مجلس الوزراء.

الحد الأدنى للأجر التأميني

وأوضح عضو المجلس القومي للأجور، أنه تم رفع الحد الأدنى للأجر التأميني من 1400 جنيه إلى 1700 جنيه والحد الأقصى للأجر التأميني من 9400 جنيه إلى 10900 جنيه، مشيرا إلى أن القرار خرج بدون أي نوع من الاستثناءات وسيتم تطبيقه على كافة المنشآت.

أوضح مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور، أن المجلس يناقش مع أطراف عديدة من القطاع الخاص منذ فترة آليات وكيفية تطبيق الحد الادنى للأجور والعلاوة الاستثنائية المقررة 300 جنيه، وما يحدث الأن مشاورات؛ لإعلان أكبر عدد من الشركات تطبيق الحد الأدنى للأجور.

الحد الأدنى للأجور

وخلال حواره مع برنامج 'صباح الخير يا مصر' المذاع عبر القناة الأولي، اليوم الثلاثاء، أكد البدوي أن قرار الحد الأدنى للأجور لا يستثني أحد من القطاع الخاص ويشمل جميع العاملين حتى بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، معتبرًا أن الحل السحري في صندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة، منوهًا بان الدولة أكدت أنها تعي الظرف الحالي وسوف تدعم الشركة الغير قادرة على تطبيق الحد الأدنى للأجور، بشرط مراجعة أوراقها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً