اعلان

عبقري رياضيات.. طفل يحصل على المركز الأول في المسابقة الدولية للحساب الذهني (فيديو)

الطفل عمر ذكي عبقري الرياضيات
الطفل عمر ذكي عبقري الرياضيات
كتب : أهل مصر

يستقبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، غدا الأحد، الطفل عمر ذكي الذي يتميز بقدرته الفائقة على إجراء العمليات الحسابية بدون آلة حاسبة.

عبقري الرياضيات

ونجح الطفل عمر ذكي وهو في الصف الثاني الابتدائي الحصول على المركز الأول في مسابقة الحساب الذهني الدولية على 325 طفلا من 32 دولة على مستوى العالم، والتي أقيمت في تايوان، تلك المسابقة التي كانت عبارة عن أربع امتحانات حسابية جمع وطرح وضرب وقسمة وذلك في وقت محدد وقليل.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تكريم الطفل عمر ذكي على هذا الإنجاز الكبير، كما قرر الوزير رعاية عمر في جميع الخطوات القادمة لتنمية موهبته تنفيذا لسياسة الاهتمام برعاية الموهوبين و المتميزين بأمر الرئيس.

'التعليم': نسير باستراتيجية واضحة تؤمن بأهمية اكتشاف المواهب

من جانبه، قال شادي عبد الله زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم عبر برنامج مصر تستطيع المذاع على قناة 'دي إم سي': 'أن وزارة التربية والتعليم من بداية العام الدراسي الحالي تسير باستراتيجية واضحة تؤمن بأهمية اكتشاف المواهب وتسليط الضوء عليها لتستكمل مشوارها، بالإضافة لتطبيق يوم الأنشطة في المدارس'.

'عمر زكى والى' ابن قرية منية سندوب التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية والذى لقب بـ 'أذكى طفل فى العالم' منحه الله موهبة مميزة منذ نعومة أظافره وهى قراءة الأرقام الكبيرة وحل المسائل الحسابية الصعبة وهو فى عمر الـ 4 أعوام، حيث اكتشف والده ووالدته موهبته وقررا دعمه وذلك بتنميتها عن طريق أحد مراكز تدريب الأطفال على الحساب الذهنى؛ وبالفعل بدأت موهبته تكبر يوم وراء آخر حتى تمكن من المشاركة فى البطولات الدولية ليرفع اسم مصر خفاقا وآخر مشاركاته كانت فى بطولة الحساب الذهني الدولية التابعة لليونسكو و التى أقيمت في تايوان ليفوز بالمركز الأول على مستوى العالم للعام الثاني حيث فاز فى العام السابق بالمركز الثانى.

أذكى طفل في العالم: نفسى أكون مهندس اتصالات مثل والدي

وتحدث 'عمر' قائلا: 'أنا فى الصف الثانى الابتدائى بمدرسة المحمدية الإسلامية بالمنصورة وأنا عندى 4 أعوام كنت بشترى حلوى وأجلس فى البيت وأعمل بيها أرقام، والدتى لاحظت ده وبدأت تنمى الموهبة وبدأت أسألها عن الأرقام أكثر وأكثر'.

وأضاف: 'الحمد لله بدأت أحب الأرقام جدا وبدأت أتطور وأقرأ 36 رقما ودخلت أكاديمية لتطوير موهبتى ودخلت أول مسابقة ما بين مصر ولبنان وحصلت على المركز الأول و دخلت مسابقة دولية فى تايوان وحصلت على المركز الثانى وهذا العام دخلت المسابقة الدولية فى تايوان تانى والحمد لله فزت بالأربعة مراحل وحصلت على المركز الأول وكان فى معايا متسابقين من 100 دولة'.

وتابع: ' بشكر ربنا إنى فزت بالمركز الأول ورفعت اسم مصر ونفسى أكون مهندس اتصالات مثل والدي'.

وقالت والدة عمر زكى: 'عمر بدأت تظهر موهبته وهو عنده 4 أعوام وهو بيحب الأرقام جدا وبحثت له على أكاديمية وبدأنا نطور من موهبته وأول مسابقة شارك فيها عمر كانت بين مصر ولبنان وحصل على المركز الأول وشارك فى البطولة العام الماضي فى تايوان وحصل على المركز الثانى، وبناشد القيادة السياسية والحكومة أنهم يهتموا بعمر و كل طفل موهوب لأنهم بيرفعوا اسم مصر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر