اعلان

أستاذ مناخ: مشاريع مصر في الطاقة الجديدة أكبر دليل على نجاح قمة المناخ

الواح الطاقة الشمسية
الواح الطاقة الشمسية

قال الدكتور على قطب أستاذ المناخ، إن قضية المناخ عالمية، وعندما يكون هناك نقاش أو حوار حول القضايا العالمية يصمت إليه العالم جميعا.

وأضاف 'قطب'، خلال مداخلة هاتفية على قناة 'إكسترا نيوز'، اليوم الاحد، أن مؤتمر المناخ بشرم الشيخ كان أكبر دليل على قدرة مصر على تنظيم مثل هذه المؤتمرات الدولية والعالمية وبهذا الكم.

المشاريع المصرية صديقة للبيئة

وأوضح أن تنظيم قمة المناخ كان بشكل ممتاز، والمشاريع التي قامت بها الدولة المصرية استثمارية فى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة والطاقة النظيفة الصديقة للبيئة، لافتًا إلى أن الاستثمار في المناخ الأخضر كان أكبر دليل على نجاح هذا المؤتمر، حيث تطبق النظريات مع التطبيق العملى.

 

وأكد أن مصر قامت بتنفيذ العديد من المشروعات بالنيابة عن أفريقيا وممثلة عنها وهو أكبر نجاح ودليل على الخطوة التى تسير بها الحكومة والقيادة السياسية العليا فى الدولة، وبالتالي مؤشر لعام 2022 بالنجاح فى هذا الإطار التى تقوم بها الدولة المصرية.

إشادات دولية بتنظيم مصر لقمة المناخ

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا تليفزيونيًا، حول الإشادات الدولية بتنظيم مصر لقمة المناخ بشرم الشيخ.

 

وذكر التقرير، إنه بعد نجاح مصر في تنظيم قمة المناخ بشرم الشيخ، حظيت مصر بإشادات دولية واسعة خلال فترة المؤتمر بشأن التنظيم الناجح للمؤتمر، فضلا عن طرح موضوعات نقاشية.

مؤتمر المناخمؤتمر المناخ كوب 27

وأشار التقرير إلى أن الإرشادات توالت عقب المؤتمر إثر تحقيق خطوات ملموسة، وعلى رأسها إنشاء صندوق المخاطر والأضرار وتعويض الدول المتضررة من تغير المناخ.

 

وأوضح التقرير، أن الأمين العام للأمم المتحدة جوتيريش وجه الشكر لمصر على التنظيم ووصفه بالرائع لقمة المناخ، موضحا أنه اتخذ خطوة مهمة نحو العدالة المناخية، مؤكدا على ان المؤتمر سيحدث فارقا كبيرًا فى مجال العمل على مكافحة التغير المناخي.

مؤتمر المناخ وتأثيرة على صحة الإنسان

ومن جانبها أكدت المنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة في مصر إيلينا بانوفا، أن مؤتمر المناخ تمتع بكثير من الحيوية، مشيدة بالتنظيم الذى وصفته بالرائع، حيث شهد جلسات نقاش لحلول ومبادرات يتم إبرامها.

فيما أكدت منظمة الصحة العالمية، أيضًا، أن المؤتمر أتاح فرصة لإطلاق مبادرات عديدة مهمة تسهم فى الحد من تأثير التغيرات المناخية السلبية على صحة الإنسان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً