اعلان

العفو الرئاسي: الإفراج عن أكثر من 1200 شاب حتى الآن

لجنة العفو الرئاسي
لجنة العفو الرئاسي

قال النائب محمد عبد العزيز عضو لجنة العفو الرئاسي وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هذة السنة ثرية جدا في ملف العفو الرئاسي، خاصة بعد إطلاق الاستراتجية الوطنية لحقوق الإنسان بعد أن تحقق العديد من الإنجازات.. من أهمها أنه في منتصف أبريل وحتى نهاية عام 2022 وساهمت لجنة العفو الرئاسي في إخلاء سبيل والإفراج عن أكثر من ألف ومائتين شاب، ولم تتوقف عن هذا الأمر عند الإفراج عنهم فقط، ولكن أيضا عملت اللجنة بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة لإعادة دمجهم في الحياة العامة، بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومختلف الجهات المهتمة بهذا الملف.

الحوار الوطني

وخلال تصريح ببرنامج 'الحياة اليوم' والذي تقدمة الإعلامية لبنى عسل على قناة 'الحياة'، أكد عبدالعزيز أن هناك خطوات في إعادة الدمج والتأهيل في إطار إطلاق الحوار الوطني خاصة بعد مرور عام على إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي أطلقها الرئيس السيسي.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن تكون النتائج أكبر وأكبر في العام القادم لأننا نعمل بشكل مؤسسي وهناك تعاون كبير جدا من كل الجهات المعنية معنا بالاضافة إلى الاهتمام الكبير جدا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا الملف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً