اعلان

أسامة ربيع: إيرادات قناة السويس بلغت 8 مليارات دولار.. ولا طرح لأسهمها بالبورصة

قناة السويس
قناة السويس

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل اجتماعه اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: 'عرضنا إحصائيات قناة السويس في عام 2022 على الرئيس السيسي'.

إيرادات قناة السويس

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج 'حضرة المواطن' المذاع على قناة 'الحدث اليوم' تابع ربيع: 'عدد السفن التي عبرت قناة السويس في 2022 ارتفعت لـ 23800 سفينة بزيادة 15% والعائد بالدولار وصل لحوالي 8 مليارات دولار '.

وأكمل ربيع: 'نعمل على تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس'، مضيفا: 'نعمل على تطوير الأسطول البحري لقناة السويس من الكراكات والقاطرات'.

واختتم ربيع: 'من المتوقع تحقيق إيرادات في 2023 حوالي 8.6 مليار دولار '، مضيفا:' لا يوجد لطرح أسهم قناة السويس في البورصة '.

وفي وقت سابق عرض الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، جهود الهيئة لتطوير أسطولها البحري وما يضمه من قاطرات متعددة الاستخدامات، والتي يتم تصنيع بعضها بالشراكة مع خبرة القطاع الخاص الأجنبي والمحلي في ترسانات بورسعيد وجنوب البحر الأحمر والإسكندرية.

واستعرض، جهود تطوير القطاع الجنوبي للمجرى الملاحي للقناة بطول ٤٠ كم، والتي تشمل ازدواج القناة وتوسعة وتعميق المجرى الملاحي لها، وذلك لتحسين حركة الملاحة والتجارة الدولية العابرة للقناة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول 'متابعة نشاط هيئة قناة السويس'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً