اعلان
اعلان

الغرف التجارية تزف بشرى سارة: السلع ستعود للأسعار الطبيعية

السلع الغذائية
السلع الغذائية

قال الدكتور علاء ع الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية؛ إن هناك كميات كبيرة من السلع ومستلزمات الإنتاج تم الافراج الجمركي عنها من الموانئ خلال الفترة الماضية.

أسعار السلع

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'على مسؤوليتي' المذاع على قناة 'صدى البلد' تابع عز: 'طن الفول انخفض 5 ألاف جنيه والعدس انخفض 7 ألاف جنيه والصويا انخفض 10 ألاف والذرة انخفضت 5 ألاف جنيه'.

وأكمل عز: 'الوفرة والافراجات أحدثت تأثير كبير لأسباب أهمها أن من قام بحجب السلع شعر بالقلق نتيجة الافراجات وبالتالي قام بطرح ما لديه في الأسواق وبعد أن تنزل السلع المفرج عنها للأسواق سوف تنخفض الأسعار مجددا'.

وواصل عز: 'سوف نعود للأسعار الطبيعية؛ المصانع التي كانت تعمل وردية أو نصف وردية كانت تحمل المصاريف الثابتة على الإنتاج الصغير وبالتالي ارتفع سعر الوحدة؛ ولكن حين تتوافر المواد الخام سوف تنخفض الأسعار للوحدة من 5-10 نتيجة العمل بكامل الطاقة'.

وأردف عز: 'المهلة التي منحت للمحال التجارية لإعلان الأسعار انتهت؛ اليوم قبل أن أدخل إلى محل انظر إلى أسعار السلع وسوف أشتري أقل سلعة في السعر والمحل الذي يبيع بسعر رخيص سوف يشتري منه الجميع'.

وواصل عز: 'المواطن صاحب القرار في اختيار السلع؛ النقل المتكرر للسلع من المنتج إلى تاجر الجملة إلى تاجر التجزئة تزيد من السعر؛ منافذ أهلا رمضان تبدأ في يناير وهناك غرف بدأت المنافذ في ديسمبر الماضي وهي تحصل من المنتج مباشرة إلى المنفذ'.

وتابع: 'المحافظين وفروا الأراضي بالمرافق والتأمين والغرف تقوم ببناء المنفذ وتقوم بإدارته وننسق مع المنتجين والمنافذ والمنتج غير القادر إلى الوصول إلى كافة المحافظات الشركة القابضة سوف تتسلم المنتجات وتقوم بتوصيلها وبالتالي كافة ربوع مصر سوف تحصل على السلع المخفضة'.

واختتم: 'اتفقنا مع المصانع التي تقوم بإنتاج 9-10 أصاف؛ أن تقوم ببيع صنفين بسعر التكلفة أو بالخسارة تقوم بتحميل الخسارة على السلع الأخرى التي لا تمس المواطن البسيط وهناك قوائم من السلع أصدرت بالفعل بالإضافة للخصومات التي تقدمها الشركات للمنافذ وكل هذه الأمور سوف توفر سلع بسعر أقل وسوف تتكامل مع منافذ وزارة الدفاع والتموين وأمان'.

WhatsApp
Telegram