اعلان

حماية المستهلك: 2 مليون جنيه غرامة مخالفة الإعلان عن السعر الجبري

أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك
أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب : أهل مصر

كشف أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، عن عقوبة من يُخالف إعلان السعر الجبري للسلع أمام المواطنين.

وقال أيمن حسام، خلال استضافته في برنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، إن إعلان التسعير الجبري للسلع يأتي للسلع المعبأة فقط والتي تخرج من المصانع وليس على المنتجات غير المُعبأة.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، أن غرامة مُخالفة إعلان السعر الجبري تكون 2 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الحملات الخاصة بالجهاز اكتشفت اليوم محالاً تجارية في منطقة شعبية لديها 2 ماكينة كاشير واحدة منها بالسعر المعلن الحقيقي والثانية للبيع بسعر أغلي من المعلن.

رئيس حماية المستهلك: وضع المواطن المصري أفضل من الأوروبي

وأكد أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن معدل التضخم انخفض في مصر؛ قبل انتشار جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية بنسبة 9%، الأمر الذي أثر بشكل جيد على سير الاقتصاد المصري.

معد التضخم في الدول الأوروبية

وتابع "حسام"؛ أن معدل التضخم في الدول الأوروبية تجاوز حاجز الـ 9% خلال أزمتي فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أنه التضخم في تلك الدول لم يكن يتجاوز الـ 1.5% سنويا قبل ذلك، أي أنه ارتفع بنسبة 800% خلال عام واحد.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أن وضع المواطنين المصري أفضل بكثير من المواطنين الأوروبي في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن الحكومات في تلك الدول رفعت يدها من كل الأشياء التي تخص المواطن لدخله المرتفع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً