اعلان

عزة مصطفى مهاجمه الشعراوي: حرض على قتل تارك الصلاة وحرم عمل المرأة

الشعراوي وعزة مصطفى
الشعراوي وعزة مصطفى

شنت الإعلامية عزة مصطفى، هجومًا حادًا على الشيخ محمد متولي الشعراوي، بعد الإعلان عن تقديم سيرته على المسرح القومي.

وقالت 'عزة'، خلال تقديم برنامج 'صالة التحرير' المذاع عبر فضائية 'صدى البلد'، إنه هناك أشخاص يقدسون الشعراوي، ما الإبداع في الشيخ الشعراوي لتقديمه على المسرح، متابعة: 'محدش بيقدر ييجي جنبه وإلا يتقطع، هل هنقدم الشعراوي عشان نثبت إننا مؤمنين وبتوع ربنا؟، وهتقدم لي إزاي مشهد صلاة الشعراوي ركعتين حمدًا وشكرًا إن مصر هزمت في 67؟'.

عزة مصطفىالإعلامية عزة مصطفى

وتساءلت، قائلة: 'هل هتعرضوا رحلة الشعراوي من بداية اتفاقه مع شيوخ الصحراء على نشر أفكارهم السلفية في مصر، الحكاية زمان كانت متقسمة مصطفى محمود يتساب له الطبقة الوسطى والأغنياء، والشعراوي للأرياف'.

رسالة من عزة مصطفى إلى وزيرة الثقافة ومدير المسرح القومي

ووجهت الإعلمة عزة مصطفى رسالة لإيهاب فهمي، مدير فرقة المسرح القومي، ووزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، قائلة: 'لو أفكاركم ومشاريعكم في 2023 عرض مسرحي عن الشعراوي، محتاجين نعرف ليه الشيخ الشعراوي، هيتقدم على المسرح القومي في رمضان، وبأي زاوية، هل هتكونوا قادرين على تقديم كل تفاصيل حياة الشعراوي، وكل أفكاره، وما يريد نشره في مصر؟، هل هتقولوا إن الشعراوي حرض على قتل تارك الصلاة؟'.

الشيخ محمد الشعراويالشيخ الشعراوي

وأردفت: 'الشيخ الشعراوي حرم فوائد البنوك، وما زال مويديه فلوسهم في البيوت وليس في البنوك وتعرضوا للسرقة والنصب من المستريحين وفلوسهم راحت بسبب فتواه، هل هتقولوا إنه حرم نقل الأعضاء، وحرم عمل المرأة، وقال إن الست غير المحجبة من حقها جوزها يشك عيالها منين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً