اعلان

خبير اقتصادي يحذر من كسر الشهادات القديمة: «فكر كويس.. الشهادة مناسبة لمن لديهم نقود فائضة»

الخبير الاقتصادي مدحت نافع
الخبير الاقتصادي مدحت نافع

عقب الخبير الاقتصادي الدكتور مدحت نافع، على طرح شهادة بعائد 25% في بنكي «الأهلي» و«مصر»، وتجاوز سعر الدولار مستوى الـ 25 جنيهًا بعدد من البنوك.

وحذر 'نافع'، في تدوينة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، أصحاب الشهادات الإدخارية ذات العائد 18% والتي تصل مدتها من 3 إلى 5 سنوات، من كسرها، قبل التفكير في شراء شهادات استثمارية ذات عائد 25% التي طرحها بنكا الأهلي ومصر صباح اليوم الأربعاء.

مخاطر كسر الشهادات الاستثمارية 18%

وقال: 'فكر كويس قبل ما تفك شهادات مربوطة ٣ او ٥ سنوات أو تبيع أسهم عشان تربط الشهادة الجديدة لمدة سنة.. الشهادة مناسبة جداً لمن لديه نقود سائلة فائضة عن حاجته في الحساب البنكي أو تحت البلاطة'.

وأكمل: 'الشهادة تأخر إصدارها قليلاً لكنها مطلوبة في الأجل القصير لحين مرور أزمة التضخم الجامح واستقرار سعر صرف الدولار، برجاء عدم الرهان على تحريك جديد لسعر الدولار لأن هذا الرهان سيتحقق لو انتظره الجميع'.

تغريدة مدحت نافع

شهادات إدخارية بعائد 25%

وأعلن اليوم البنك الأهلي و بنك مصر شهادة جديدة لمدة سنة بعائد 25% يصرف سنويا، أو 22.5% يصرف شهريا،ويتم توفير تلك الشهادة منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الالكترونية الخاصة بالبنك.

وأعلن البنك المركزي المصري، في 22 ديسمبر الماضي عن رفع أسعار الفائدة بمقدار 300 نقطة أساس أو (3%)، لتصل إلى مستوى 15.25% و 16.25% للإيداع والإقراض على التوالي، كما تم زيادة سعر الائتمان والخصم بنفس النسبة ليصل إلى 15.75%.

أسعار الدولار اليوم الأربعاء

ارتفعت أسعار الدولار اليوم الأربعاء 4 يناير 20233، بعد طرح شهادة الـ 25% فى بنكي «الأهلي» و«مصر» ليتجاوز مستوى الـ 25 جنيهًا بعدد من البنوك، حيث سجل سعر الدولار بالبنك المصري لتنمية الصادرات 25.05 جنيه للشراء و 25.10 جنيه للبيع، وسجل ببنك HSBC 25 جنيها للشراء و25.10 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الدولار في البنك الأهلي المتحد 25.12 جنيه للشراء و 25.22 جنيه للبيع، وسجل سعر الدولار ببنك فيصل 25.05 جنيه للشراء و 25.15 جنيه للبيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي