اعلان

التحالف الوطني يدعو الرئيس السيسي لحضور أكبر فعالية اجتماعية مارس القادم

مؤتمر  التحالف الوطني للعمل الأهلي
مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي

وجهت نهى طلعت، أمين سر لجنة قطار الخير التحالف الوطني للعمل الأهلي، الدعوة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور أكبر فعالية للعمل الأهلى الاجتماعي في شهر مارس المقبل.

وأوضحت 'طلعت ' ، خلال كلمتها بالمؤتمر الأول للتحالف الوطني التنموي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإثنين، إن هذا الحدث سوف يشهد مشاركة 50 ألف متطوع لتعبئة 4 ملايين كرتونة غذائية.

وأضافت أن عدد المتطوعين المشاركين في التحالف الوطني خلال 2022 وصل إلى أكثر من 251 ألف بمتوسط عدد 3 ساعات تطوعية أسبوعيًا، كما يوجد 76 ألف متطوع منتظم، لافتة إلى أن 14 ألف من قادة التطوع وهم شباب يستطيعون حشد شباب تحت مظلتهم للتطوع.

قطار الخير التحالف الوطني

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأثنين، قيام التحالف الوطني للعمل الأهلي بأكبر اصطفاف لقطار الخير فى فندق الماسة في مدينة نصر، تحت شعار قطار الخير الحوار الوطني.

قطار الخير التحالف الوطني وخدمة المجتمع

قوال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن قطار الخير التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، وداعماً لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص.

وأوضح 'راضي'، أن القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والانشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالاضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

قطار الخير التحالف الوطنيقطار الخير التحالف الوطني

وأضاف أن التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي كان قد انطلق نشاطه فى شهر مارس ٢٠٢٢ وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية المجتمعية.

يذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وبمشاركة 15 جمعية أهلية، نجح في دعم الشرائح الأولى بالرعاية، وخدمة نحو 160 ألف مستفيد بقرى ونجوع محافظة سوهاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني