اعلان

الرئيس السيسي: مستعدون للتعاون بصورة أكبر مع التحالف الوطني للعمل الأهلي

قطار الخير التحالف الوطني
قطار الخير التحالف الوطني

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس إحدى الحقول المستفيدة من مبادرة أزرع بمحافظة المنيا، حيث استمع الرئيس السيسي لنماذج من المزارعين المستفيدين من مبادرة ازرع.

وأكد السيسي'، في كلمة  في مؤتمر قطار الخير التحالف الوطني الأول للتحالف الوطني التنموي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإثنين، أنه نستهدف تعزيز قدرة التحالف التنموي للوصول إلى المزارعين ودعمهم.

قطار الخير التحالف الوطني

وقال الرئيس السيسي، إن المبادرات الصحية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي محل تقدير، ومستعدون للتعاون بصورة أكبر مع التحالف الوطني للعمل الأهلي.

عرض نماذج المشاريع التي قدمها لبعض المواطنين

واستعرض مؤتمر قطار الخير التحالف الوطني للعمل الأهلي بعض نماذج المشاريع التي قدمها لبعض المواطنين والذين استفادوا منها كمصدر دخل لهم.

وقالت رضا رجب وهي من محافظة بني سويف، إنها بدأت مشروعها باستئجار فدان أرض وقامت هي وبعض السيدات بزراعته بطاطس وبيع المحصول ومن ثم توسيع المشروع لزراعة 2.5 فدان، موضحة أنها استفادت من البرامج التأهيلية والتدريبية التي ساعدتهن على توفير في السماد والمياه وتقليل التكلفة.

وروت داليا الحسيني من محافظة الجيزة كيف ساعدها التحالف في تعلم صنعة جديدة وكيف قدم لها العديد من الأنواع لغزل السجاد، وقالت إنها كانت غير قادرة على العمل بسبب أبنائها ورعايتهم لها وأن التحالف دربها وأمدها بالخيوط والأدوات اللازمة التي ساعدتها في غزل السجاجيد ومن ثم بيعها وعرضها في معارض كبير.

واستعرض أيضا بعض الشباب مشاريع أخرى استفادوا منها من خلال التحالف متمثلة في مراكب صيد وأكشاك بقالة وأبقار تضر اللبن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون